صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«العتر» أول فيلم سينمائى كويتى بدور العرض المصرية

7 فبراير 2017



كتب - أمير عبدالنبى

قررت الشركة المنتجة لفيلم «العتر» الكويتى عرض الفيلم تجارياً فى مصر بعد أن حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً فى الكويت.
وعبرت الشيخة انتصار سالم العلى الصباح رئيسة شركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفنى المنتجة للفيلم عن سعادتها وشعورها بالفخر والسعادة بتقديم فيلم «العتر» أول فيلم كويتى عائلى تاريخى فانتازى كوميدى ناطق باللغة العربية الفصحى كما أنه أول فيلم سينمائى يتم تنفيذه باشراف الفرقة السينمائية الاولى.


وأشارت إلى أنهم بذلوا فى الفيلم مجهوداً كبيراً لتقديمه بصورة تليق بالشعوب العربية لأنه شعوب ذواقة للفن فنيا وأدبيا وأخلاقيا.
كما أكدت أن فيلم «العتر» أحداثه ستعود إلى الزمن الجميل من الرومانسية الوردية والصراع بين الخير والشر فى قالب درامى كوميدى كالسهل الممتنع بسيط ولكن بشكل شيق وجذاب فى عرضه ورسالته قوية ذات معانٍ عدة وكل ذلك بأيدى أبنائكم وأخواتكم من الشباب الكويتى الطموح الذى يسعى معنا بكل قوته لتصبح الكويت خلال الفترة المقبلة عاصمة لصناعة الافلام فى الخليج فكل الشكر للفرقة السينمائية الاولى التى تجعلنا نفتخر بأنفسنا وما نقدمه لوطننا الحبيب منارة الثقافة والفنون فى الخليج العربى.
والفيلم من بطولة الفنان ضارى عبدالرضا والفنان عبدالله الطراروة والفنان عصام الكاظمى وإيمان نجم وبشار الجزاف ود. فهد العبد المحسن وضيف الشرف الفنان خالد العقروقة وسيناريو وحوار الكاتب رازى الشطى وموسيقى محمد دشتى وإخراج خالد القلاف وموسى بهمن وإخراج رمضان خسروه.
وأوضح الكاتب والسيناريست رازى الشطى أنه قبل عام ماض نظمت شركة دار اللؤلؤة للانتاج الفنى أول ورشة احترافية من نوعها لتدريب الشباب على مجالات مختلفة لصناعة سينما الحاضر فيها اساتذة محترفون فى المجال السينمائى منهم الملحن خالد حماد اثمرت هذه الورشة عن فيلم «العتر» وهو ثانى إنتاج لشركة اللؤلؤة للإنتاج بعد فيلم «حبيب الارض» الذى حاز على جائزتين من مهرجان الاسكندرية ومهرجان خليجى.
وحول كيفية الاعداد للفيلم ذكر السيناريست رازى الشطى أنه بعد النجاح الذى حققه فيلم «حبيب الارض» قررت شركة الانتاج تقديم نمط آخر من الافلام حتى توصل رسالة للجميع أنها باستطاعتها إنتاج أفلام مغايرة وبعيدة عن السير الذاتية مشيرا إلى أنه اجتمع مع المخرج رمضان خسروه والشيخة انتصار سالم العلى ووضعوا اللبنة الاولى للفيلم.
أشار بطل الفيلم الفنان ضارى عبد الرضا إلى أن أكبر دعم ومحبة هى الارتقاء بالفن واليوم أشعر بسعادة بالغة بأن أكون «العتر» بطل الفيلم هى فرصة وحلم لكل فنان شاب واتمنى استحسان الجمهور فالعتر استرجاع لفن الكوميدية القديم وإحياء للغتنا العربية الفصحى الجميلة والشكر موصول لجميع طاقم فيلم العتر على هذا المجهود والثقة الغالية من الشيخة انتصار الصباح لاتاحة هذه الفرصة لى واتمنى استحسان الجمهور.
أضاف أجسد فيه شخصية الرئيسية العتر وهى الشخصية قوية وقتالية وقيادية تمر بمراحل ومواقف مختلفة وتعود فى النهاية أقوى مما كانت عليه فى السابق كما يعتمد هذا الفيلم على كوميديا الموقف والكركترات المختلفة وان شاءالله يكون نقلة نوعية للسينما الكويتية حيث استخدمت بفيلم العتر تقنية الجرافيكس بشكل كبير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss