صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المخابز تتمسك بـ170 جنيهاً كتكلفة عادلة للخبز

6 فبراير 2017



كتب - نشأت حمدى

كشفت مصادر مطلعة باللجنة العليا للمخابز المكلفة بتحديد  التكلفة الجديدة لرغيف الخبز بعد تعويم الجنيه أن انشغال اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين ببعض الأزمات التى عانت منها الوزارة مثل ازمة الزيت  والسكر كانت سببًا رئيسيًا فى تأخر إعلان التكلفة الجديدة حتى الآن.
وأكدت المصادر أن وزارة التموين توصلت لاتفاق مبدئى مع شعبة المخابز على تحديد سعر التكلفة الجديدة بـ١٦٠ جنيهًا إلا أن الشعبة تمسكت بألا تقل التكلفة عن ١٧٠ جنيهًا نظرا لارتفاع تكلفة الخبز.
وقال عطية حماد نائب رئيس الشعبة  العامة للمخابز: إن الشعبة لن تساوم وزارة التموين على رغيف الخبز المدعم الذى يستفيد منه ملايين المصريين ولكن فى الوقت ذاته لن نرضى بأن نخسر من جيوبنا، مشيرا إلى أن الحل الوسط الذى يرضى جميع الأطراف المشتركين فى المنظومة هو تحديد سعر التكلفة ما بين ١٧٠ جنيها و ١٧٥ جنيهًا.
وتوقع حماد أن يتم الإعلان عن التكلفة الجديدة قبل نهاية الشهر الجارى خاصة أن الأمور لم تعد فى حاجة إلى أن يطيل الوقت أكثر من ذلك، مشيرا إلى أن شعبة المخابز لن تتأخر يوما فى توفير الخبز مهما كانت القرارات التى ستتخذها اللجنة العليا للمخابز.
وفى سياق متصل ناشد جهاز حماية المستهلك المستهلكين والمواطنين بضرورة توخى الحذر قبل الاشتراك فى المسابقات التى يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعى ومواقع الانترنت وضرورة التأكد من مصداقيتها بالرجوع الى الجهة المعلنة لضمان عدم تعرضهم لحالات نصب أو سرقة لبياناتهم الشخصية .
وأعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز رصد وجود اعلان على أحد مواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى يقوم بحث الأشخاص على كسب سيارة YUKON GMCC بمناسبة العام الجديد 2017 بمناسبة ذكرى تأسيس الشركة وانه ليس على الشخص سوى القيام بخطوات بسيطة من خلال الدخول على الصفحة وادخال البيانات الشخصية.
وقال يعقوب إنه قد تم التواصل مع ممثل شركة جنرال موتورز مصر للاستفسار عن مدى صحة المسابقة وتبعيتها للشركة، وكانت المفاجأة بأن الشركة قد نفت وجود أى علاقة لها بالمسابقة.
وأضاف يعقوب أن إدارة تكنولوجيا المعلومات بالجهاز قد قامت بتتبع الموقع الذى يروج للمسابقة لمحاولة تحديد هويته، وقد تبين ان هذا الموقع مسجل ببيانات شخص يدعى HASSAN  ENNACIRI بدولة المغرب، وان الموقع الإلكترونى يبث من خلال خادم موجود بالولايات المتحدة الأمريكية، ولا علاقة له بشركة جنرال موتورز.
وحذر يعقوب المستهلكين من ان طبيعة مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعى قد تجعل بعض المستخدمين ينقرون أزراراً بالموافقة على شروط معينة للاشتراك فى المسابقات أو غيرها دون قراءتها قراءة متأنية وهذا بدوره قد يؤدى الى وقوع بعضهم فى مشاكل والتزامات قانونية مترتبة على الموافقة دون التروى فى فهم واستنباط الشروط المنظمة لتلك المسابقات أو الإدلاء ببياناتهم الشخصية والتى يمكن فى بعض الأحوال ان يتم استغلالها من جانب بعض المحتالين لسرقة هويات المستخدمين واستخدامها فى أعمال غير مشروعة وهو ما يعرضهم الى الوقوع تحت طائلة القانون.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss