صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

هشام عباس فى برنامج «كل يوم جمعة»: ثقافة أغانى «التوك التوك» موضة وتحظى بإعجاب المستمع

5 فبراير 2017



تقرير ـ محمد خضير

شهد اللقاء الذى جمع المحاور القدير عمرو أديب بالفنان هشام عباس، العديد من المفاجآت التى كشفها المطرب، من بينها رغبته الشديدة فى الاتجاه للتمثيل خلال الفترة المقبلة، وتفاصيل الألبوم الجديد الذى يعمل عليه الآن مع الفنان حميد الشاعرى، إلى جانب شرح تفاصيل حياته اليومية مع أولاده وزوجته.
فى البداية قال الفنان هشام عباس، إن ثقافة ما أسماه «التوك توك» هى التى تنشر الأغنية الشعبية الآن، موضحاً أن موضة الأغنية الشعبية التى تنتشر من خلال «التوك توك» هى التى تحظى بإعجاب المستمع الآن، وتابع: «هى دى الحاجات اللى بتمشى».
وأضاف «عباس» خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج «كل يوم جمعة»، على قناة «ON E» أمس الأول، أن شكل الأغنية الشبابية الحالى اختلف تماماً عما كانت عليه فى السنوات الماضية، مشدداً على أن مرحلة الأغانى على «الكاسيت» كانت كلها ولاء وحبًا، وتابع: «حلمى بكر والشلة الكبيرة الذين كانوا معتادين على أغانى الكبار العندليب وأم كلثوم كانوا بيتهكموا على الأغانى بتاعتنا ويقولوا عنها  الأغانى الهبابية».
وفى سياق آخر تفاعل المطرب، مع الجمهور الذى شجعه بقوة وهتف باسمه ما دفع «عباس» لقطع حديثه مع مقدم البرنامج والوقوف لتحية الجمهور.
وكشف عباس، إنه يعمل الآن على ألبوم جديد بالاشتراك مع المطرب حميد الشاعرى، مشيراً إلى أن هذا العمل يحمل اسم «لامو لوم»، وتابع: «حميد هيرجع معايا قريباً وهنعمل حاجة جميلة أوى أوى»، مشيراً إلى أنه انجز ما يقرب من 38 أغنية خلال السنوات الـ7 الماضية وكلما همّ بطرح ألبوم جديد يحدث شىء بالبلاد تعكر صفو المصريين ما يدفعه للتوقف عن الطرح، وتابع: «بعمل على البوم منذ 7 سنوات وكل ما اعمل ألبوم تحصل حاجة فى البلد تمنعنى  من طرحه بالأسواق.. خلاص هنزل الألبوم».
واسترجع «عباس» بداية حياته الفنية والتى تميزت بأنه بدأها بالأغانى الغربية عندما كان طالباً فى المرحلة الجامعية، بالإضافة إلى الأغانى الوطنية، رغم أنه كان متأثرًا بالمطرب الشعبى أحمد عدوية وكان يغنى له الكثير إلى جانب بعض المطربين المصريين، وتابع: «أغنية مصر يا أمة يا بهية منحته شهرة واسعة خلال المرحلة الجامعية».
من جانبه طالبه مقدم البرنامج بأداء إحدى الأغانى الغربية للمطرب بوب مارلى، وهو الأمر الذى فعله المطرب هشام عباس، وصفق له الجمهور بشدة.
كما كشف الفنان هشام عباس، عن الموقف الذى تعرف فيه على زوجته، موضحاً أنها بدأت تلفت نظره بعد أن طردته خلال تواجده بأحد الفنادق، موضحاً أنه عندما كان يغنى فى فندق «هيلتون» وكان لديه «كابينة على البسين»، تطلّع إلى دخول «أيروبكس» فيه فتيات،  إلا أن فتاة خرجت وطردته، لأن المكان يخص البنات فقط، لافتاً إلى أنه بالرغم من أنه كان مشهوراً وقتها، ولكن الفتاة طردته وقالت: «اطلع بره»، مردفاً: «عجبتنى.. كانت لذيذة جداً ومتعصبة».
وقال عباس إن أمنيته الفترة المقبلة هى «التمثيل»، مضيفاً: «عايز أمثل فى المسرح، أعمل مسرح غنائى ويبقى فيه أغانى واستعراضات ومواقف كوميدية»، مشيراً إلى أن هناك مسرحيات تظل سنوات طويلة، موضحاً أن مصطفى قمر قدم أفلاما ناجحة، وكذلك عمرو دياب ومحمد فؤاد، مردفاً: «الأفلام اللى بتجيلى مابتمشيش على هوايا»، موضحاً أنه لم يكن يفكّر فى تقديم البرامج، وكان يرى أن أول برنامج سيقدمه سيحكى فيه عن المزيكا فى حياته، ولكن برنامج «فيفى عبده» أعجبته الفكرة.
وعن حياته الخاصة مع أسرته كشف عباس عن أنه شخصية منظمة ويجيد ترتيب غرفته، مردفاً: «بحب أوضب أوض الولاد عشان مش بيعرفوا يوضبوها»، موضحاً أن سبب اهتمامه بترتيب غرفته أن والدته كانت تعمل ووالده كان مسافراً، مردفاً: «الأوضة بتاعتى كانت مسئوليتى.. ومكنتش أستحمل أسيبها مش منظمة».
واستطرد قائلاً: «زوجتى قالتلى وضب حاجتك زى مانت عاوز بس ماتجيش جنب حاجتى»، موضحاً أنه كان يعمل مع زوجته، وذلك كان لطيفاً جداً، وكان مجهداً لزوجته «جيجى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss