صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

85 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال أسبوعين

3 فبراير 2017



كتب_محمود جودة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصدار 85 ألفًا و 742 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الأسبوعين  الماضيين، بتكلفة بلغت نحو 170 مليونًا و164 ألف جنيه.
وأوضح الدكتور عماد كاظم، مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أن هناك 29 ألفًا و537 قرار علاج لمرضى فيروس «سى» لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.
وأضاف، إن القرارات تضمنت 56 ألفًا و205 قرارات لإجراء عمليات جراحية، وعظام،  وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، مشيرا إلى توقيع الكشف الطبى على 731 مواطنًا من ذوى الاحتياجات الخاصة، طالبى الترخيص لسيارات مجهزة، فيما وقع الكشف الطبى على 89 مواطنًا من طالبى معاش الضمان الاجتماعى من خلال القومسيون الطبى.
وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه فى إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل  المرضى،  دون تحمل مشقة السفر، تم مناظرة 14 حالة بالمحافظات، دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة عن طريق الفيديو كونفرانس، مؤكداً مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيا، وإرسالها للمريض خلال 48 ساعة، مضيفاً أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.
فيما أعلنت وزراة الصحة عن توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وكلية طب جامعة أسوان لتشغيل مستشفى أسوان العام، يأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة  للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة لأهالى أسوان.
وقع البروتوكول من جانب الصحة  الدكتور هشام عطا مساعد الوزير للتنمية البشرية والتدريب والدكتور إيهاب حنفى مدير مديرية الصحة، والدكتور حسين شريف عميد كلية طب أسوان.
وفى سياق آخر، أغلقت  مديرية الشئون الصحية بمحافظة المنيا 52 منشأة صحية، وألغت ترخيص 201 صيدلية، لمخالفتهم الاشتراطات الصحية، فيما أصدرت تراخيص لـ265 عيادة ومركز طبى، ومستشفيان خاص، و110 صيدليات جديدة وذلك خلال عام الماضى2016.
كما أوضحت  الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن إجمالى عينات الأغذية التى تم فحصها بلغ نحو  17 ألفًا و674 عينة، فيما حرر 3034 محضر مخالفة، و إعدام42072 كيلو أغذية متنوعة ، 11576 لتر مشروبات متنوعة.
وأشارت، إلى أن اجمالى عدد المرضى الذين ترددوا على العيادات لتلقى الخدمات الطبية  بلغ  5ملايين و300 ألف مريض.
وقالت أمنية، إن إجمالى عدد القوافل التى تم تنفيذها بالمديرية بلغ نحو53 قافلة، فيما بلغ عدد المترددين على عيادات القوافل 79 ألفًا و921 مريضا، لافتة إلى الانتهاء من تجديد وتطوير 17 وحدة طب أسرة.
ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى إدارة التفتيش الصيدلى بالتعاون مع مباحث التموين عن شن حملات مكبرة على الصيدليات والمخازن الدوائية بمحافظات القاهرة والجيزة وبنى سويف والدقهلية وذلك لمتابعة تطبيق التسعيرة الجديدة للدواء بناءً على القرار الوزارى رقم (23) لسنة 2017 والذى تم الإعلان عنة فى 12يناير.
أسفرت الحملات عن ضبط مخزن بمحافظة القاهرة غير مرخص وتابع لأحدى الصيدليات بمنطقة المرج، به عدد من الأدوية المهربة والغير مسجلة بالوزارة وأدوية مخدرة جدول أول وجدول ثانى ، حيث تم تحريز جميع المضبوطات وتم تحرير محضر برقم 2185 لسنة2017 جنح المرج وتولت النيابة العامة التحقيق.
كما تم ضبط صيدليتين بمحافظة بنى سويف، إحداهما بمنطقة أرض الحرية تبيع عبوات من الألبيومين المغشوش ومجهول المصدر، وتم تحرير محضر وتولت النيابة العامة التحقيق، والصيدلية الأخرى بشارع أحمد عرابى، ضبط بها عدد من الأدوية المهربة غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وكميات من محلول جلوكوز 5% تباع بسعر 30 جنيها للعبوة الواحدة، ومحلول ملح يباع بسعر 35 جنيها للعبوة، ومحلول رينجر يباع بأكثر من السعر المحدد، وتم عمل محضر للصيدلية وإحالتها إلى النيابة العامة.
كما تم المرور على 3 مخازن وصيدليتين وشركة توزيع بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية وتبين التزامهم بالأسعار الجبرية المحددة.
وفى سياق آخر، أوضحت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة عن وصول دفعة جديدة من الألبومين ومشتقات الدم وحقن «Anti R H» بالشركات المستوردة والشركات المصرية وصيدلية الشكاوى والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا) بكميات كبيرة تكفى السوق المصرى الأشهر المقبلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss