صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

التضامن: تدريب 800 متطوع على أساليب حماية الأطفال والمسنين

3 فبراير 2017



كتب - عبدالوكيل ابوالقاسم

 

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن مبادرة بينا التى أطلقتها الوزارة تحت شعار «مصر بينا بكره أحلى» فى يونيو 2015 تسعى فى خطتها لعام 2017 إلى توسيع نطاق عملها ليشمل جميع محافظات الجمهورية، وتغطية مؤسسات رعاية الأيتام والمسنين بهذه المحافظات من خلال البرامج التى ينفذها متطوعو المبادرة وذلك فى إطار سعى وزارة التضامن الاجتماعى إلى رفع جودة خدمات هذه المؤسسات.
أضافت والى: أن المبادرة تهدف أيضا إلى التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لإطلاق مبادرات ومشروعات لسد احتياجات مؤسسات الرعاية، خاصة فى مجالات الصحة والتعليم وبناء قدرات العاملين بهذه المؤسسات.
جدير بالذكر إن المبادرة تم إطلاقها بهدف رفع جودة خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية من خلال تشجيع المواطنين على التطوع وكذلك نشر فكرة المشاركة والمراقبة المجتمعية.
وأوضحت غادة والى أنه خلال الفترة الماضية نجحت مبادرة بينا فى تدريب 800 متطوع على سياسات حماية الأطفال ومعايير الجودة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى تأهيل المتطوعين لتنفيذ برامج فى مجالات الحماية والدعم النفسى والتربوى والأنشطة الفنية والثقافية والرياضية مع الأبناء بدور الرعاية الاجتماعية.
و قد تم تنفيذ هذه البرامج مع عدد 160 دار أيتام فى ثمانى محافظات هي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الغربية، المنوفية، بنى سويف والمنيا.
ومن ناحية أخرى دشنت وزارة التضامن الاجتماعى بدء عمل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالمحافظة وذلك بعد أداء قسم المساءلة للتحقق من وصول الدعم النقدى لمستحقيه من طرف أكثر من ١٤٠٠ شخص أعضاء ١١٤ لجنة يمثلون جميع مراكز المحافظة التسعة بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا وحسين الباز وكيل مديرية التضامن الاجتماعى فى المحافظات وممثلى برنامج تكافل وكرامة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss