صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إسماعيل: العدادات الكودية لمنع سرقة الكهرباء

3 فبراير 2017



كتب ـ حسن أبوخزيم

 

أصدر المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرارا برقم 231 لسنة 2017، بأن يستبدل بنص المادة الأولى من قرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 886 لسنة 2016، النص الآتى: تتخذ شركات الكهرباء وشركات مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها من الجهات القائمة على المرافق بحسب الأحوال، الإجراءات الكفيلة واللازمة بمنع سرقة الكهرباء والمياه فى المنشآت والمبانى المقامة بطريقة غير قانونية فى المجتمعات العمرانية الجديدة، أو المناطق التابعة للمحليات، أو المقامة على الأراضى الزراعية، أو المقامة على الأراضى أملاك الدولة الخاصة.
وتضمن القرار، أن لهذه الشركات والجهات فى سبيل محاسبة المخالفين عن استهلاكهم غير القانونى، استخدام ما تراه من وسائل فنية عن طريق تركيب عدادات كودية مؤقتة لحين تقنين وضع هذه المنشآت والمبانى أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أى حقوق قانونية للمخالفين.
فى سياق آخر افتتح وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز أمس فى زيارته الميدانية التى يقوم بها لمراكز الشباب والأندية الرياضية بمحافظة القاهرة، أعمال التطوير المنتهية بمركز شباب صقر قريش بالمعادى.
وبلغت تكلفة تطوير المركز 2 مليون جنيه، نظير تطوير الملعب الأكريليك المتعدد الأغراض، وصالة مغطاة للأنشطة، حتى يتسنى لرواد المركز وأعضاؤه ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية به، كما يضم المركز ثلاثة ملاعب بالأبعاد الخماسية مطورين بالنجيل الصناعى، وملعب للتنس الأرضى.
وأشاد وزير الشباب والرياضة بمستوى الإنشاءات المطورة بمركز شباب صقر قريش وقدرتها على جذب الشباب لممارسة الرياضة بها، مطالبا بتكثيف الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بالمركز لخدمة النشء والشباب من أبناء منطقة المعادى وتقديم حزمة متنوعة من الأنشطة والخدمات لهم لا سيما فى إجازة منتصف العام الدراسى.
وطالب الوزير مجلس إدارة مركز شباب صقر قريش بالاستفادة من الدخل الذى يرد للمركز نظير تأجير الملاعب لعدد محدد من الساعات فى اليوم، فى صيانة منشآت المركز، وتطوير ورفع كفاءة المناطق المخصصة للعائلات.
وأكد عبد العزيز حرص الوزارة على تطوير مراكز الشباب فى جميع أنحاء الجمهورية وبداخل القرى والنجوع والمدن؛ لإتاحة فرصة الممارسة الرياضية لكل أبناء الوطن، مشيرًا أن الوزارة تستهدف تطوير الملاعب الرياضية والبنية الإنشائية بمراكز الشباب حتى تقوم بدورها كمنارة للرياضة والثقافة والفن فى جميع المحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss