صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فقه وسنة

وزير الأوقاف الأردنى يؤيد مطالبات برحلات جماعية للقدس

30 نوفمبر 2012



أفتى رئيس جامعة العلوم الاسلامية بالأردن بضرورة ان تكون هناك رحلات جماعية تخرج من مختلف دول العالم الاسلامى فى اتجاه القدس لدعم الفلسطينيين فى ظل تمادى اسرائيل فى اعتدائها على القدس والفلسطينيين فى غزة .
 
وقال: «الذى نؤكد عليه انه اصبحنا نسمع من يقول ان القدس ليست مهمة للمسلمين لأنهم هجروها ، ولقد كنا فى الماضى نقول انه بعد الحج يقوم المسلم بالتقديس، وفى الحقيقة أنه لو تجمع الآلاف والملايين فى مصر او الأردن وقالوا نريد ان نذهب للقدس فالعالم اجمع سيتأكد أن القدس مهمة.
 
واستطرد: «لا أريد زيارة فردية واحداً واحداً وإنما تكون مؤسسية بحيث تنظم زيارات جماعية للقدس تؤثر أمام العالم، وطالب بأن يأتى فى تلك الزيارة اصحاب الخبرة السياسية والقانونية حتى يكون هناك ضغط كبير على العالم بأن هذه مقدساتنا لا نفرط فى شبر منها .
 
من جانبه أيد وزير اوقاف الاردن د. عبد السلام العبادى فتوى تنظيم رحلات جماعية لزيارة القدس واعتبر ان زيارة القدس تدعم من موقف المقدسيين وتظهر للعالم ان المسلمين ما زالوا متمسكين عمليا بالقدس.
 
إلا أن د. العبادى يرى أنه من اجل الخروج من الخلاف حول زيارة القدس وهى تحت الاحتلال ان تجتمع المجامع الفقهية ويصدروا بيانا عاما يوضح الموقف الذى تجمع عليها غالبية المجامع فى قضية زيارة القدس لا سيما فى ظل الاحداث المتصاعدة من قبل الاحتلال الاسرائيلى .






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss