صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المركزى للإحصاء: بدء المرحلة الأولى لتعداد مصر 2017

2 فبراير 2017



أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بدء أولى مراحل عمل وتنفيذ التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت وهى مرحلة حصر المبانى والتى تضم ألفين و500 مفتش و25 ألف معاون بجميع محافظات الجمهورية والتى بدأت اعتبارًا من أمس إلى 30 مارس المقبل.
وأوضح الدكتور حسين عبد العزيز المشرف العام على تعداد السكان والإسكان 2017 - خلال مؤتمر إعلان بدء حصر المبانى والوحدات «سكنية _غير سكنية» فى الفترة من 1 إلى 10 فبراير – أن تعد مرحلة حصر المبانى هى خطوة الأساسية لنجاح التعداد نظرا لأهميتها القصوى والتى ستخرج منها بإطار عدد الأسر وإطار عدد المنشآت مما يترتب عليه باقى مراحل عمل التعداد الذى يسهم بشكل أساسى فى رسم الخطط والسياسات المستقبلية للدولة.
وأكد أن مندوبى الجهاز لديهم أهداف عدة مرجو تحقيقها وهى تحقيق العدد المستهدف من عدد الوحدات المطلوب حصرها يوميًا والقدرة على إقناع رؤساء الأسر بالموافقة على تسجيل بياناتهم ذاتيًا والحصول على أرقام تليفوناتهم المحمولة بدقة للتواصل معهم فى توقيتات التسجيل بجانب حصر الأجانب الموجودين فى مصر.
وأشار إلى أن ميزة التعداد، اعتماده على استخدام التكنولوجيا لجمع البيانات وإخراج النتائج النهائية للتعداد، أدوات جمع البيانات للتعداد عن طريق المقابلة الشخصية أو جمع البيانات من الأسر.
وأكد عبد العزيز أن نجاح التعداد يعتمد بشكل كبير على تعاون المواطنين مع فرق جمع البيانات حتى نضمن فى النهاية أن نتائج التعداد تعبر بشكل دقيق وحقيقى عن الوضع فى المجتمع ما يترتب عليه أن تكون جميع خطط التنمية مستجيبة لاحتياجات المجتمع.
وأوضح، أن جمع بيانات التعداد سيكون بشكل مختلف باستخدام التابلت، وبالتالى يتطلب الأمر مراجعة الإجابات التى يتم الحصول عليها وأى إجابة غير حقيقية لن يقبلها التابلت .
ولفت إلى أن بعض المواطنين يتخوفون من إعطاء البيانات الحقيقية وهذا الأمر غير صحيح نظرا لأن البيانات الفردية محمية بحكم القانون وقانون الإحصاء وأن القانون يجرم أى تسريب للبيانات الفردية ولكن يتم التعامل مع البيانات بشكل مجمع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss