صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«اتركيه وانطلقى فى الحياة» كتاب جديد لـ«أمنية طلعت»

2 فبراير 2017



كتب - إسلام أنور

صدر حديثًا عن دار روافد للنشر والتوزيع كتاب «اتركيه وانطلقى فى الحياة» للكاتبة أمنية طلعت.
تناقش الكاتبة من خلال 22 مقالا، وضع المرأة المصرية اجتماعياً ودينياً، بالإضافة إلى استعراض عدد من الحالات النسائية، التى تضررت من أحكام المجتمع، كما تناقش بجرأة، المرتبة المتدنية التى يضع فيها المجتمع المرأة ويحولها إلى هدف جنسى بالنسبة للرجال، كذلك تناقش مسألة الأمومة وحساسيتها بالنسبة للمرأة، وكيف تُكبل مسارها فى الحياة، إضافة إلى الطلاق وتأثيره النفسى عليها.
تضع «طلعت» من خلال كتابها خارطة طريق لسعادة المرأة بشرح وافٍ لنظرة الرجل إليها، وكشف الأوهام السائدة عن شكل العلاقة بينهما، كما تطالب المرأة بضرورة الاستقلال الاقتصادى وتطالب أيضاً بتعديل حقوق المرأة المالية داخل مؤسسة الزواج.
ولا يخلو الكتاب من مناطق شائكة، حيث تناقش «طلعت» بعض القضايا الدينية مثل حقيقة وجوب التزام المرأة منزلها، وحق التعدد فى الزواج للرجل، وماذا عن المرأة فى الجنة إن كان للرجل «الحور العين»، كما تناقش العلاقة الحميمة بين الأزواج وكيف وضع المجتمع الذكورى المرأة فى مرتبة متدنية فى الجنس، وحقيقة ذلك علمياً.. يذكر أن الكتاب هو الخامس لـ«أمنية طلعت» وصدر لها من قبل أربعة أعمال أدبية هي؛ «مذكرات دونا كيشوتا وطعم الأيام ونسائى الجميلات وطبيخ الوحدة»، ويشارك الكتاب ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 48.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss