صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

خلال زيارته للمؤسسة: سفير الكويت يشيد بإصدارات «روزاليوسف»

1 فبراير 2017



كتب - محمود ضاحي

 أشاد محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة بإصدارات مؤسسة «روزاليوسف»، مؤكدًا أن جزءًا كبيرًا من أبناء دولة الكويت انتهجوا النهج الثقافى المصرى حيث لعبت دوراً كبيرًا فى الحياة الثقافية والاجتماعية.
وقال إن مصر كدولة  لها وجود عظيم فى قلوبنا فلدينا حالة عشق غير عادية لمصر، واكتسبنا منها إرثًا ثقافيًا عظيمًا.
وكان محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة، قد زار مؤسسة «روزاليوسف» أمس الأول، وكان فى استقباله المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعصام عبدالجواد رئيس تحرير الجريدة اليومية.
وأشار إلى أن مصر غرست فى شعب الكويت حب الأدب العربى كنجيب محفوظ وطه حسين ، والعقاد ، غير ما تتمتع به من أماكن أثرية وشعبية ومعالم تاريخية.
كما أشاد بالعلاقات المصرية الكويتية، وتمتع مصر بمكانة متميزة لدى كل الدول العربية بصفة عامة والكويت بصفة خاصة وهو ما يؤكد استمرار وتطور العلاقات التاريخية بين البلدين فى مختلف المجالات.
وقد رحب المهندس «عبدالصادق الشوربجي» بالسفير الكويتى فى رحاب «روزاليوسف»، وأطلعه على تاريخ المؤسسة الأدبى طوال العقود الماضية، مشيرًا إلى أن «روزاليوسف» تراث كبير تم تحويله لأرشيف الكتروني.
ودعا السفير لحضور ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى ميلاد الكاتب الكبير أحمد بهاء الدين، وذلك يوم 11 فبراير المقبل فى تمام السادسة مساء والتى يديرها الكاتب مفيد فوزى وبحضور وزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم، والمفكر السياسى مصطفى الفقى ونخبة من المثقفين والمفكرين والأدباء ورجال السياسة الصحافة والإعلام.
وأوضح «عصام عبدالجواد» رئيس تحرير الجريدة أن «روزاليوسف» خرجت عددًا كبيرًا من الأدباء والمثقفين، منهم احسان عبدالقدوس، أحمد بهاء الدين، صلاح جاهين، إضافة إلى أغلب إلاعلاميين المطلين على الشاشات الفضائية الآن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss