صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الموبيليا المصرية فى استوديو «ON E» وعمرو: تحف فنية

1 فبراير 2017



استهل الإعلامى عمرو أديب، تقديم برنامجه «كل يوم» المذاع عبر فضائية «ON E»، باستعراض المنتجات المصرية من صناعة الأثاث المحلية بالاستوديو الذى يذيع منه، والتى ستعرض فى معرض «فرنكس» للأثاث والديكور والإكسسوارات والمفروشات خلال الفترة المقبلة بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، وتابع: «قررنا أننا نجيب الموبيليا ليكم هنا قبل المعرض ما يفتح.. لأننا أكثر دولة فى العالم عملنا موبيليا».
وأشاد أديب بفخر الصناعة المحلية فى قطاع الأثاث، مشددًا على أن الأيادى المصرية مبدعة ورائعة فى تصميم وإخراج تحف فنية وليست قطعًا خشبية، وتابع: «الصناعة المحلية التى تدر دخلًا على الاقتصاد الوطنى وتشغل الأيدى العاملة وتساهم وبقوة فى دورة حركة المجتمع»، مشددًا على ضرورة تشجيع الصناعة المحلية ودعمها للنهوض بالاقتصاد الوطنى.
واستضاف «أديب» المصمم الكبير عمرو حلمى، وأحمد حلمى رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات المصرية، وشريف عبدالهادى نائب رئيس الغرفة، وإيهاب درياس، رئيس المجلس التصديرى للأثاث، للتعليق على فخر الصناعة الوطنية.
من جانبه قال المصمم عمرو حلمى: إن هذه المنتجات من تصميم وتصنيع أياد مصرية خالصة، وتابع:»الصانع المصرى إيده تتلف فى حرير، مشيرًا إلى المصنعين المصريين يتنافسون خلال المؤتمر لعرض منتجاتهم فى السوق المحلى بعد المشاكل التى يواجهونها فى التصدير.
وقال أديب: إن عرض منتجات الأثاث المصرية التى ستشارك في معرض «فرنكس» للأثاث، ببرنامجه ليس من قبيل الإعلانات مدفوعة الأجر لكنه من أجل تدعيم الصناعة المصرية والترويج لها نظرًا لجودتها المتطابقة مع المواصفات العالمية، مشددًا على أنه يفتح أبوب برنامجه أمام الصناعة المصرية لعرضها والترويج لها بدون مقابل تمامًا.
وأضاف قائلاً: «أى حد عنده منتجات مصرية ينور البرنامج مجانًا.. وهتشوفوا الكلام ده عندنا كتير فى الفترة المقبلة.. وما نعرضه الآن ليس إعلانات مدفوعة».
وعن الارتفاع النسبى لبعض أسعار القطع المعروضة قال «ده مش عفش اقتصادى ولكنه حال مقارنته بالمستورد هيكون بربع سعر المستورد.. لازم نشجع الصناعة المصرية».
ولفت أديب، إلى أن صناعة الأثاث المصرية وضعت على الخريطة العالمية، نظرًا لما تتميز به من دقة وجودة عاليتين إلى جانب التصميمات المتميزة والفريدة التى تنافس الآن المنتجات الأجنبية فى الاسواق العالمية.
ويستضيف «أديب» فى حلقة اليوم المصمم الكبير عمرو حلمى، وأحمد حلمى رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات المصرية، وشريف عبدالهادى نائب رئيس الغرفة، وإيهاب درياس، رئيس المجلس التصديرى للأثاث، للتعليق على فخر الصناعة الوطنية.
وأكد  عمر، أن الأسعار لن تنخفض فى مصر والحل فى زيادة الأجور، مضيفاً: «أنا مشوفتش حاجة فى مصر بتنزل غير البنى آدم».. وأضاف أن العامل فى مصر يجب أن يكون سلعة مطلوبة، عن طريق المنافسة، وتطوير نفسه، كما يجب على المصريين أن يسالوا أنفسهم عن عدد الساعات التى يعملون  خلالها، ويجب على الشباب ان يصلوا الليل بالنهار حتى يصنعوا مكانة لأنفسهم.
وشدد أديب، على ضرورة عمل مشروعات واستثمار وتكنولوجيا جديدة تدفع التصدير، مطالبًا الشباب بترك عمل الحكومة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss