صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عمر: استمرار الحكومة فى دعم الصعيد يجعله منطقة جاذبة للعمالة وليس طاردًا لها

1 فبراير 2017



كتبت - مريم الشريف

أكد حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، ان الحكومة وضعت الصعيد على قائمة اولوياتها، ولديها رغبة كبيرة فى تطويره، مشيرا الى انه اذا استمرت الحكومة فى دعمه سيصبح خلال 6 سنوات منطقة جاذبة للعمالة وليست طاردة لها.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للاخبار أمس الأول، إن مؤتمرات الرئيس مع الشباب مهمة كثيرًا لأن الرئيس يتحدث مع ابنائه بشكل مباشر فى المحافظات وهذه مؤتمرات دورية ، موضحا ان مؤتمرات الشباب تقرب الرئيس من الشباب وتقدم له المعلومات بشكل مباشر.
اما بخصوص الاستثمار، فأكد عمر انه مازالت لدينا مشكلة فى التنسيق بين الوزارات بخصوص المستثمر، حيث إن المشاكل التى تقابل المستثمرين تتمثل فى ان كل وزارة لا تجلس مع الاخرى، مثلا فوزارة الرى لا بد تجلس مع وزارة الزراعة والاستثمار فى وقت واحد، مشيرًا الى ان المستثمر بدأ يشعر بالملل حيث إنه يذهب من وزارة للأخرى، وكل منهما تلقى العمل على الاخرى ويظل يدور بين الوزارات ثم يشعر بالملل ويتوجهه للاستثمار فى دولة أخرى، لذلك لا بد من تغيير الموروثات البيروقراطية.
واوضح ان الموضوع ليس قوانين وانما سلوك، حيث ان لدينا من القوانين ما يكفى لعمل كل شىء.
ناهيا حديثه بان هناك 184 الف فدان سيتم اصلاحها خلال الفترة المقبلة: بالإضافة الى اقامة مصنع للسكر، وذلك فى غرب المنيا، وهذا يساهم فى سداد نصف الفجوة بين الانتاج والاستهلاك الخاصة بالسكر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss