صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خلال ساعات.. وفد روسى يضع اللمسات النهائية لتشغيل الرحلات الجوية

1 فبراير 2017



كتب - أحمد سند

 

قال شريف فتحى، وزير الطيران المدنى: إنه تم التواصل مع شركة «إير كايرو» والاتفاق على منحها أسعارًا مخفضة جدًا لنقل المشجعين المصريين إلى الجابون لدعم المنتخب المصرى، كما أن «مصر للطيران» تبحث تسيير رحلة أخرى إلى هناك.
وأضاف: إن شركة الكرنك سوف تسعى أيضًا وهى شركة سياحية لتوفير أماكن لإقامة المشجعين حال إقامتهم لمدة ليلة فى الجابون.
أشار الوزير إلى أن «التأشيرات سيتم بحثها مع السفارة المصرية فى الجابون، لمعرفة الإجراءات اللازمة للحصول على التأشيرات للجمهور الذى يسافر إلى الجابون».
وعلى صعيد آخر أكد شريف فتحي، وزير الطيران المدنى، أن هناك وفدًا روسيًا سيصل مصر خلال الــ 24 ساعة المقبلة لوضع الترتيبات النهائية؛ لتشغيل الرحلات بين مصر وروسيا.
وأضاف «فتحى»: إنه سوف يكون هناك لقاء آخر سيتم توضيح بعض التفاصيل فيه مع الجانب الروسى لم يتم تحديد موعده بعد.
ولفت وزير الطيران  إلى أن إجراءات تأمين المطارات المصرية تتم على أعلى مستوى، وقد يكون بها مبالغة ولكننا فى حاجة إلى تلك الإجراءات الصارمة فى الفترة الحالية على الأقل.
بينما أكد نائب رئيس الوزراء الروسى أركادى، دفوركوفيتش، أن قرار استئناف رحلات الطيران الروسية إلى القاهرة بات قريبًا.
وقال دفوركوفيتش: لم يتقرر بعد موعد عقد اللقاء مع الجانب المصرى، لكن كما قلنا فإن الأولوية هى لبدء الرحلات إلى مطار القاهرة، ومن ثم سنواصل العمل على بقية المطارات.
وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسى: «لن أذكر الموعد، ولكن أعتقد أن القرار بشأن القاهرة بات قريبًا»، مشيرًا إلى أن العمل على الارتقاء بإجراءات الأمان بمطارى الغردقة وشرم الشيخ لم ينته بعد.
ومن جانبه أعلن وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف مؤخرًا، أن الوزارة تستعد لتوقيع اتفاقية حول أمن الطيران مع مصر، ومن شأن هذه الاتفاقية أن تمهد لاستئناف رحلات الطيران مع القاهرة.
إلى ذلك غادر القاهرة، أمس الثلاثاء، السفير ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، عائدا إلى واشنطن تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكى «دونالد ترامب» بإنهاء عمل سفراء بلاده فى الخارج.
أنهى السفير الأمريكى إجراءات سفره على رحلة الخطوط الفرنسية رقم 571 المتجهة إلى باريس ليتوقف ترانزيت عدة ساعات، ثم مواصلة رحلته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.
وكان الرئيس الأمريكى «دونالد ترامب» قد طالب عقب حلف اليمين الدستورية كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية جميع السفراء الأمريكيين بمغادرة مكاتبهم فى الخارج دون أن يعين بدلاء لهم .
فى سياق آخر غادر القاهرة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أمس الثلاثاء، متوجها إلى أبو ظبى للمشاركة فى أعمال المنتدى الوزارى العربى - الروسى فى دورته الرابعة المقرر انعقاده اليوم  الأربعاء.
ويناقش المنتدى عددا من القضايا السياسية على الساحة الدولية وتطوير العلاقات العربية - الروسية فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والتبادل التجارى والاستثمارات.
ويشارك أبو الغيط أيضا خلال الزيارة فى اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر انعقاده غدا الخميس بالإمارات .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss