صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الأركان يتابع مراحل الإعداد والتدريب القتالى لقوات المظلات

31 يناير 2017



كتب - عمرعلم الدين

 

شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددا من الأنشطة التدريبية التى تنفذها وحدات المظلات والتى تأتى فى إطار المتابعة الدورية والوقوف على مستوى الاستعداد القتالى والكفاءة التدريبية لجميع وحدات وتشكيلات القوات المسلحة.
وتفقد رئيس الأركان مراحل الإعداد والتدريب للمستجدين المنضمين للخدمة حديثاً بمدرسة المظلات بدءاً من التدريب الأرضى وانتهاءً بالقفز الفعلى كذلك أسلوب التعامل مع المواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها خلال القفز بالمظلات.
كما تفقد مراحل الإعداد والتدريب لمجموعات القتال من عناصر القفز الحر من الارتفاعات العالية نهاراً وليلاً وتحت مختلف الظروف وكيفية تنفيذ أعمال الإزاحة الجوية والتشكيلات والوصول إلى الأهداف المخططة بدقة عالية.
واستعرضت مجموعات أخرى من المقاتلين عددا من المهارات القتالية والبدنية داخل ميدان التدريب على الاقتحام الجوى تضمن اجتياز وعبور الموانع المختلفة متدرجة الصعوبة والتعامل مع الأهداف المعادية، وكذا مهارات القتال المتلاحم والسيطرة على الخصم وعدد من التكيتيكات الصغرى والمهارة فى الميدان خلال أعمال الإبرار وتنفيذ مجموعة من الرمايات غير النمطية باستخدام الذخيرة الحية والتى أبرزت القدرة والدقة والمهارة العالية فى إصابة الأهداف لمقاتلى المظلات.
وتابع رئيس الأركان مراحل وإجراءات التجهيز والتحميل للمعدات والعبوات والاحتياجات الإدارية المستخدمة فى أعمال الإسقاط الثقيل والمتوسط، وناقش عددا من مقاتلى المظلات فى أسلوب تنفيذ الإعداد والتحميل للأفراد.
وأكد رئيس الأركان أن الفرد المقاتل المحترف القادر على تنفيذ المهام هو المعيار الحقيقى للاستعداد والكفاءة القتالية وأن التدريب الجاد هو أحد العناصر الرئيسية لتحقيق ذلك، مشيراً إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على تطوير العملية التعليمية والتدريبية بجميع عناصرها بما تمثله من أهمية كبرى فى بناء القدرات القتالية للقوات المسلحة والتوسع فى استخدام التدريب التكتيكى واستخدام المقلدات ومساعدات التدريب لتحقيق الواقعية وقياس المستوى الحقيقى للقوات.
وشدد على أهمية الإبداع فى التفكير والبعد عن النمطية فى التدريب ونقل وتبادل الخبرات على كل المستويات والتواصل الكامل مع المرءوسين، والعمل بروح الفريق لتعظيم الاستفادة من القدرات والإمكانات المتاحة لدى المرءوسين.
وأدار رئيس الأركان حواراً مع عدد من الضباط وضباط الصف وجنود الوحدات الخاصة، مؤكداً أن العلم والمعرفة يمثلان القوة الحقيقية التى تدعم القيادة والإدارة الرشيدة التى تسعى القوات المسلحة إلى تحقيقها بجميع المهام التى تنفذها دفاعاً عن الوطن ومواجهة المخاطر والتحديات التى تواجه أمننا القومى، حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.
إلى ذلك التقى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة قائد القوات البحرية اليونانية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام لبحث آفاق التعاون العسكرى المشترك ونقل وتبادل الخبرات والتدريب بين القوات البحرية المصرية واليونانية.
تناول اللقاء عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة وانعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية، كما نقل قائد القوات البحرية اليونانية تحية وتقدير رئيس هيئة الأركان المشتركة اليونانية إلى القوات المسلحة ونظيره المصرى، مشيراً إلى مستوى التنسيق والتفاهم بين البلدين الصديقين فى العديد من المجالات.
وأكد الفريق حجازى عمق الشراكة والتعاون بين القوات المسلحة المصرية واليونانية بما يدعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss