صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أمانى الخياط: تغيير السياسات يأتى بتغيير الوجوه والعالم مقبل على سياسة جديدة

31 يناير 2017



كتب ـ محمد خضير

قالت الإعلامية أمانى الخياط، إن العالم يشهد تغييرًا فى السياسات العامة التى تفرضها القوى العظمى ما بين أمريكا والصين وروسيا، موضحة أن تغيير السياسات يأتى من خلال تغيير الوجوه كما حدث منذ 8 سنوات عندما جاء رئيس الولايات الأمريكية المتحدة أسمر البشرة وله جذور إسلامية وهو باراك اوباما، والذى جاء إلى عمق الدول العربية وقال «السلام عليكم»، ليرسل بذلك رسالة مفادها إنه هو الرئيس الامريكى الذى يحمل على عاتقه مسئولية تغيير سياسات دول الشرق المسلم.
وأضافت «الخياط» خلال تقديم برنامج «بين السطور»، على قناة «ON live» أمس الأول، إن فوز الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، يعد صفعة على وجه النظام الديمقراطى كله، مشيرة إلى أن «ترامب»، رجل قوى.
ومن جانبه قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن أسوأ مرحلة شهدتها العلاقات المصرية ـ الأمريكية على مدى تاريخ العلاقة بين الجانبين، كانت خلال تولى الرئيس السابق باراك اوباما مقاليد الأمور فى الولايات الأمريكية المتحدة، وتابع: «رغم قدومه لمصر وخطابه الشهير من جامعة القاهرة بعدما قال السلام عليكم وفرح بعد ذلك الجميع إلا أن الأمور راحت نحو الأسوأ بعد شهرين فقط».
وأضاف فرج خلال حواره بالبرنامج، إن «اوباما» أوقف المعونة العسكرية لمصر آخر 3 سنوات من ولايته الأخيرة، وانتهج سياسات معادية للبلاد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss