صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نقاد: نطالب «الموسيقيين» بتعديل لوائحها لحماية أعضائها

30 يناير 2017



كتب -  محمد عباس

حالة من الاستياء الشديد انتابت عدد كبير من مشاهير الوسط الفنى ورواد مواقع التواصل الاجتماعى وذلك بعد أن تفاقمت أزمات المطربين والموسيقيين خلال الفترات الماضية، فمنذ عدة سنوات اندلعت أزمة كبيرة بين المطرب إيمان البحر درويش والمطرب والملحن مصطفى كامل وذلك بسبب أحقية كل منهم فى مقعد النقيب، ووصلت الخلافات بينهما إلى ساحات القضاء وتبادل الاتهامات بكل وسائل الإعلام .

كما ظهر خلاف جديد بين الموسيقار حسن أش أش ومجلس النقابة الحالى بقيادة هانى شاكر وذلك بسبب اتهام حسن أش أش بتقاضى رشاوى جنسية وفصله من نقابة الموسيقيين فى حين أن أش أش كذب كل هذا وأظهر كارنيه عضويته الجديد فى وجه المجلس.
ومؤخرا خرج الموسيقار الكبير حلمى بكر بتصريحات شديدة اللهجة ضد المطرب الكبير أحمد عدوية والمطربة ميادة الحناوى وطالب بعدم عودتهما للساحة الغنائية مرة أخرى حفاظا على تاريخهما الفنى ، وقال أن سبب مطالبته بعدم عودتهم للساحة الغنائية مجددا أن أصواتهما أصبحت غير قادرة على الأداء المعروف عنهما ولعدم سخرية الكثيرين من أصواتهم، ولقى بكر هجوما عنيفا من قبل الكثير من المطربين والموسيقيين والإعلاميين بسبب هذه التصريحات.
وأخيرا المطربة شرين عبد الوهاب والتى أثارت لغطا كبيرا خلال الساعات الماضية بسبب تصريحاتها التى أطلقتها فى حفل زفاف الفنان عمرو يوسف والفنانة كندة علوش والتى أعتبرها الكثيرون أنها كانت تقصد المطرب الكبير عمرو دياب واسترجع لها الكثيرون مواقف مع الملحن عمرو مصطفى وقال أغلبهم أنها دائمة الأزمات ويجب أن يتم اتخاذ إجراء رسمى من قبل نقابة الموسيقيين تجاه شرين عبد الوهاب.
وأكد أحد أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين أن النقابة لا تملك اتخاذ أى إجراءات تجاه تصريحات الأعضاء الشخصية إلا بعد تقديم مذكرة رسمية من قبل صاحب الأزمة أو من ينوب عنه.   
ومن جانبه قال الناقد طارق الشناوى إنه يجب على مجلس نقابة الحالى تعديل لوائحه القانونية الداخلية لحماية أعضاء النقابة مما يقومون به تجاه بعضهم، وذلك لان الآمر أصبح فجًا بشكل كبير فمنذ سنوات طويلة ونقابة الموسيقيين يملؤها الكثير من الأزمات والتى لن تقف داخل النقابة بل تمتد إلى وسائل الإعلام بشكل يؤثر على الطرب والموسيقى المصرية ويجب ان يتم وضع حد لهذه المهازل التى تحدث على الساحة الموسيقية.
وأيده فى هذا الناقدة ماجدة موريس والتى قالت إن نقابة الموسيقيين أصبحت أكثر النقابات التى تطرح أخبارها السيئة على الصحف والمواقع الالكترونية بشكل يومى، ويجب أن يقوم المجلس الحالى بوضع لوائح قاسية على تصريحات المطربين والموسيقيين الذين يتجاوزن فى حق زملائهم دون أى إثباتات ، وطالبت أن تصل جزاءات هذه اللوائح بتعليق العضوية وشطبها.
ويبدو أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا داخل نقابة الموسيقيين بوضعها حدًا لهذه الأزمات التى يمر بها الوسط الموسيقى خلال الفترات الماضية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss