صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عبير الشيخ: «شهرزاد» برنامج يبرز دور المرأة.. وتسليط الضوء على كل قصة نجاحها كنوع من التشجيع

29 يناير 2017



كتب -محمد خضير

 

أكدت المذيعة عبير الشيخ مقدمة برنامج «شهرزاد» على قناة «الحدث اليوم» أن بدايتها الإعلامية كانت من خلال شاشة قناة «الحدث اليوم» فى بداية عهدها، وهى قناة عامة تهتم بما تقدمه من برامج مختلفة ومتنوعة تتناسب مع جميع المشاهدين، من خلال سياستها التى تتسم بالمصداقية والشفافية للمحافظة على سلامة الوطن.
وقالت عبير فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إلى أنها ترى أن الإعلام هو ببساطة نشر ونقل الخبر من طرف إلى طرف آخر، وبطبيعة الحال هو يؤثر فى توجيه المجتمعات والشعوب لذلك هو من وجهة نظرى لا بد أن تكون سماته الأساسية هى المصداقية والشفافية والحيادية وعرض الرأى والرأى الآخر، وتوضيح الفرق بمهنية تعتمد أولا وأخيرا على الأخلاق. وأشارت إلى أن ظهورها كان من خلال برنامج «شهرزاد» ليعبر عن مدى اعجابها بشخصية وقصة شهرزاد التى استطاعت بذكائها أن تبهر من حولها وإيمانا منها بدور المرأة فى المجتمع وأهميته على كل المستويات لأن المرأة هى الأم والأخت والابنة والزوجة العاملة وربة المنزل.
وقالت الشيخ إنها تحاول من خلال البرنامج إبراز دور كل سيدة، وتسليط الضوء على كل قصة نجاح وكفاح وعرضها للمجتمع كنوع من أنواع التشجيع لهم ومكافأتهن ولو معنويا، ومساندتهن كى يكملن مسيرتهن ويداومن على نجاحهن، لأن ذلك يؤثر على المجتمع ككل ومن ناحية أخرى عرض تجربتهن لكل من يشاهد البرنامج كى يكنّ مثلا حيًا لهم يساعدهم فى اتخاذ قرارات صائبة فى رحلة حياتهم، وخاصة أن المرأة هى مصدر الطاقة ويهتم البرنامج بأن تكون هذه الطاقة ايجابية وليست سلبية.
وعما واجهته من مشكلات خلال عملها الإعلامى قالت عبير: «لا يوجد طريق يسلكه الإنسان الا وله صعوبات، وما من يوم يمر أو حدث يحدث للإنسان الا وله تأثير عليه يتعلم منه ويستفيد».
وعما تريد تقديمه الفترة المقبلة فى الموسم الجديد لبرنامج «شهرزاد» فأوضحت أنها تود أن تكون دائما عند حسن ظن المشاهدين، وان تقدم كل ما هو جديد للمرأة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام. اما عن حالة الصخب التى تشهدها بعض القنوات فترى الشيخ أنها ترجع لوجود إعلاميين لهم أساليب وفكر مختلف فى جذب المشاهدين، وبالفعل ارى ان لهم مشاهدين ومتابعين مع اختلافى فى الرأى معهم واعتراضى على طريقة عرضهم، فأساليب الشد والجذب يتبعها بعض المذيعين لأنها تصنع لهم انتشارا واسعا يستخدمونها على شبكات ومواقع الإنترنت والسوشيال ميديا فيصبح لها نسب مشاهدة عالية للأسف.
وقالت الشيخ: إننى أتمنى أن تتبع الضوابط المهنية وتفعل بشكل أكبر من خلال مشروع نقابة الإعلاميين الذى هو مشروع محترم جدا سيقوم بضبط الأداء الإعلامى لنصل به إلى أداء متميز، فهو أيضا سوف يحدد من يستحق أن يمتهن مهنة الإعلام، ويكون جديرا بها بناء على الموهبة والخبرة، وليس التمثيل لتهيج الرأى العام مثلا، لأن الإعلامى قدوة للمشاهدين ويجب أن يكون جديرا بثقتهم.
وأضافت إنه بجانب الهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذى اذا ما وجد على رأسهم لجان لتنظيم حقوق المشاهد يكون كأنه لم يتم عمل شىء لأن حقوق المشاهد هى الأساس فهى مثل حقوق المستهلك لأنه هو المستفيد. وقالت عبير عن حقوق الإعلاميين وحل مشاكلهم أن المسئول عنها هى نقابة الإعلاميين، اما عن حال التليفزيون المصرى فترى أن هناك الكثير من القرارات التى يجب أن تتخد داخل ماسبيرو، فهناك الكثير والكثير من العاملين داخل ماسبيرو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss