صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

موسيقيون: الظروف الاقتصادية سيئة ومنظمو الحفلات: ارتفاع الدولار السبب

29 يناير 2017



كتب - أمير عبدالنبى

فى الوقت الذى يشهد فيه العالم العربى عددًا كبيرًا من المهرجانات الغنائية والحفلات الشتوية لنجوم الطرب فى الوطن العربى تواجه مصر كسادًا كبيرًا فى الحفلات التى تقام فبخلاف دار الأوبرا المصرية نجد أن عدد الحفلات قليل جدا مقارنتا بحفلات الصيف الماضى أو بالحفلات التى تقام حاليا فى عدد من المدن بالدول العربيه مثل دبى.
وفى هذا الإطار قال الموسيقار هانى شنودة إننا كمصريين مواطنين صيفيين وليس شتويين لأن البرد يجبرنا على الجلوس فى المنازل بجانب الدفايات بالإضافة إلى أن هناك طفرة كبيرة فى البرامج الترفيهية والغنائية على القنوات الفضائية والأهم من ذلك لا يوجد إنتاج لأغان جديدة بسبب القرصنة على الإنترنت التى نطالب الحكومة بإصدار قانون للحد من هذه المشكلة.
أما الموسيقار حلمى بكر اختلف فى الرأى مع هانى شنودة حيث علق قائلا :إن البرد والشتاء ليس سببًا فى حالة الركود وقلة الحفلات لأن فى الوقت السابق كان يذهب الجمهور فى أقصى درجات البرودة والأمطار لحفلات أم كلثوم وعبدالحليم وغيرهم من المطربين العمالقة وأرجع بكر سبب حالة الركود التى نمر بها حاليا إلى الحالة الاقتصادية المضطربة وغلاء الأسعار وذلك لأن جمهور هذه الحفلات أغلبها من الطبقة المتوسطة فيما أقل والتى تهتم بأمور معيشتها حاليا أكثر من الرفاهيات.
كما أكد منظم الحفلات الشهير تامر عبدالمنعم أن الشتاء هذا العام يعانى من الركود فى حفلات الفنانين العرب والخليجيين وليس المصريين وأشار إلى أن هناك صعوبة كبيرة لجلب المطربين العرب أو الخليجة بسبب ارتفاع سعر الدولار وبالتالى فأصبح الاهتمام الأكبر بالفنانين المصريين تامر حسنى وحماقى وانغام وغيرهم كثيرا.
كما أكد منظم الحفلات وليد منصور أن بالفعل هناك صعوبة شديدة فى إقامة حفلات للفنانين العرب بسبب ارتفاع سعر الدولار وذلك فأغلبية الحفلات التى أقيمت مؤخرا والتى ستقام الفترة المقبلة للفنانين المصريين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss