صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يشيد بجهود العاملين بالسد العالى

27 يناير 2017



كتب - أحمد إمبابى

قام  الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح أمس بجولة تفقدية بمدينة أسوان استهلها بالمرور على أحد الكمائن الخاصة بالقوات المسلحة، حيث تبادل الحديث مع أفراد الكمين من الجنود، وأشاد بما يقومون به من مجهودات فى سبيل ترسيخ الأمن والأمان بالمدينة، داعياً جميع أفراد القوات المسلحة والشرطة إلى مواصلة ما يبذلونه من جهود مُقدّرة من أجل توفير الأمن والاستقرار لمصر وشعبها والاستمرار فى التحلى باليقظة والاستعداد.
 والتقى  الرئيس عقب ذلك بمجموعات من السائحين الأجانب الذين يزورون مدينة أسوان، حيث دار حديث معهم أعربوا فيه عن سعادتهم بزيارة مصر والتمتع بمقاصدها السياحية المتنوعة ومناخها الدافئ، فضلاً عن التعرف على تراثها الخالد وآثارها العريقة.
ثم توجه  الرئيس إلى السد العالى، حيث تفقد المجرى المائى ومحطة توليد الكهرباء، واسمتع إلى شرح من مسئولى السد حول مشاريع التطوير الجارية وتفقد غرفة التحكم الرئيسية، وكذا صالة التوربينات.
 كما التقى الرئيس مجموعة من العاملين بالسد وتبادل معهم الحديث، معرباً عن تقديره لما يقومون به من مجهودات فى سبيل الحفاظ على هذا الصرح المصرى العملاق.
وفى سياق ذى صلة، تستضيف مدينة أسوان اليوم، الجمعة فعاليات المؤتمر الشهرى الثانى للشباب الذى تنظمه رئاسة الجمهورية على مدار يومين بمشاركة عدد من مؤسسات الدولة منها وزارة الشباب والرياضة.
وقال المكتب الإعلامى لرئاسة الجمهورية إن المؤتمر سيكون مخصصا لمناقشة مشاكل الصعيد، فى ضوء اهتمامات الدولة والرئيس السيسى بدعم الصعيد على جميع المستويات باعتباره ثروة مصر الدائمة والمستقبلية.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر التحديات التى تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيا واجتماعيا، إضافة إلى تنمية الصعيد فى المجالات المختلفة اقتصاديا وسياحيا وصناعيا.
وأكد المكتب الإعلامى أن الحاضرين لمؤتمر أسوان سيمثلون 1300 شاب من شباب محافظات الصعيد فقط.
ومن المقرر أن يشهد المؤتمر 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظى الصعيد، وسيناقش عددا كبيرا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها فى الصعيد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss