صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين: وصول 20 ألف طن زيت أوكرانى.. ومباحث الوزارة توجه صفعة قوية للمتاجرين بقوت الشعب 

27 يناير 2017



كتب - نشأت حمدى

شارك وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحى  مع وزراء الرى والزراعة والتنمية المحلية والتخطيط ورؤساء الرقابة الإدارية وهيئة الخدمة الوطنية لبحث تجربة جديدة تنفذها الرى لإنتاج نوع جديد من القمح يساعد على إنتاج القمح مرتين فى العام.
 وفى السياق ذاته أعلنت وزارة التموين عن وصول ٢٠ ألف طن زيت من أوكرانيا يحمل اسم تحيا مصر، مؤكدة أن تلك الكميات ستساهم فى حدوث انفراجة كبيرة. فى كميات الزيت المطروحة للسلع التموينية.
ومن ناحية أخرى كثفت الإدارة العامة لمباحث التموين حملاتها على الأسواق لضبط المتلاعبين بقوت الشعب  وتمكنت  من ضبط مالك مخزن غير مرخص لتجارة السلع الغذائية بالزقازيق ثان لتجميعه طن أرز وحجبها عن التداول بالأسواق، وضبط مالكة محل بدالة تموينية بأبوكبير لاستيلائها على أموال الدعم الذى كفلته الدولة للمواطنين بالتصرف فى كميات كبيره من السلع التموينية ( السكر ـ زيت طعام) المخصص ربطًا على البطاقات التموينية وعدم صرفها للمواطنين ببيعها فى السوق السوداء متربحة من جراء ذلك ومهدرة أموالاً طائلة من أموال الدعم، الذى توفره الدولة لمحدودى الدخل، وتم ضبط 3 أطنان سكر تموينى، و1380 عبوة زيت تموينى قبل بيعهم فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى وعدم صرفها للمواطنين.  
 وقال اللواء حسنى زكى مدير الإدارة العامة لمياحث التموين أنهم تم ضبط ٥٠٠ سيجارة وشيشة إلكترونية محظور استخدامها فى الأسواق وفقا لتعليمات وزارة الصحة لما تسببه من أضرار بالغة على صحة المواطنين.
وأضاف: إن شرطة التموين  تمكنت من ضبط مالك محل بدالة تموينية بأبوكبير استولى على 1.700 طن سكر تموينى مدون عليها (المدينة) مخصص ربطا على البطاقات التموينية، و780 عبوة زيت تموينى مدون عليها (كهرمان) مخصص ربطا على البطاقات التموينية لبيعها بالسوق السوداء.
 ونجحت  شرطة التموين فى ضبط المسئولين عن محطة لتعبئة الغاز الصب تابعة لشركة الغازات البترولية (بوتاجاسكو) بالغردقة ثان لتصرفهم فى كميات كبيرة من المواد البترولية (الغاز الصب) المستخدم فى تعبئة أسطوانات البوتاجاز المدعمة من قبل الدولة، وتلاعبهم فى أوزان الأسطوانات وإنتاجهم أسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن متربحين من جراء ذلك، وبالفحص تبين عدم انتظام القيد دفتر 21 بترول الخاص بالمحطة وتصرفه فى 4 أطنان غاز صب تصرف فيها المتهم، ولمصر يثبتها بدفتر 21 بترول، وبإجراء وزن جشنى على جميع الأسطوانات المعبأة صغيرة الحجم 12.5 كجم وعددها 20 أسطوانة صغيرة الحجم تبين وجود نقص بمقدار 2 كجم، فى وزن الأسطوانة الواحدة، فتم التحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss