صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مجلس جامعة الإسكندرية يعتمد خطة تشغيل مستشفى الأطفال بسموحة

27 يناير 2017



الاسكندرية نسرين عبد الرحيم


اعتمد مجلس جامعة الإسكندرية فى إجتماعه مساء امس برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة خطة تشغيل مستشفى الأطفال بسموحة المقدمة من الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب وتتضمن تجهيز وتأهيل المستشفى لتقديم خدمة صحية متميزة للأطفال فى إطار المشروع القومى لتقديم خدمة صحية تخصصية لأطفال مصر فى مختلف المحافظات والذى أطلقته وزارة التعليم العالى تحت مسمـى (أطفال مصر أمانة)، وتشمل الخطة نقل بعض العيادات التخصصية والأقسام الإكلينيكية التخصصية فى الأطفال بمستشفى الشاطبى إلى سموحة مع التأكيد على استمرار تقديم الخدمة الطبية للأطفال بمستشفى الشاطبى ووحدة الطوارئ بالمستشفى، وقد بدأت العيادات فى تقديم الخدمة الصحية بمستشفى الأطفال بسموحة وتشمل الحضانات وأجهزة الغسيل الكلوى فى الأطفال ووحدة قسطرة القلب ومناظير الجهاز الهضمى فى الأطفال.
واستعرض المجلس مشروع إنشاء المجلس الطبى بجامعة الإسكندرية من ناحية الرؤية والرسالة والأهداف الاسترتيجية والذى أنشأته الجامعة لتحقيق التميز والتكامل والاستدامة فى الرعاية الصحية المقدمة بالمؤسسات الطبية بجامعة الإسكندرية.
ووافق المجلس على مقترح إنشاء الدبلومة المهنية للعمود الفقرى بكلية الطب.
كما وافق المجلس على إنشاء درجة الماجستير فى تقنيات ومواد الطاقة المتجددة بقسم علوم المواد بمعهد الدراسات العليا والبحوث بنظام الساعات المعتمدة.
ووافق المجلس على آلية تفعيل برنامج Turntin الخاص بطرق الكشف عن الانتحال العلمى فى البحوث والرسائل العلمية.
ووافق المجلس على مشروع اللائحة الداخلية لكليات اللغات والآثار، وعلوم وتعدين البترول، والتربية النوعية بفرع الجامعة بمطروح.
ووافق المجلس على تنظيم قافلة تعليمية بمطروح لمدة أسبوعين خلال إجازة نصف العام بمشاركة معلمى ومعلمات التعليم الأساسى.
ووافق المجلس على تجديد مذكرة التفاهم للتعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة شنغهاى للدراسات الدولية بالصين، كما وافق على مذكـرة التفاهم للتعاون بين معهد البحوث الطبية وجامعة بيوميدكال بروما ( إيطاليا).
ووافق المجلس على ترقية وتعيين 31 عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، كما وافق على منح 74 درجة دكتوراه، و188 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss