صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإفتاء المصرية: ثورة يناير جسدت التلاحم الحقيقى بين الشعب والجيش

26 يناير 2017



كتب - صبحى مجاهد

 

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أن أحد أهم إنجازات الثورة المصرية يتمثل فى تجسيد التلاحم الحقيقى بين الجيش المصرى وبين جموع جماهير الشعب المصرى بمختلف فئاته وطبقاته.
وأضاف مرصد الإفتاء فى بيان له بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير إن المواقف الوطنية للجيش المصرى وميراثه التاريخى برزت فى اصطفافه إلى جانب الشعب المصرى، مؤكدًا أنه جيش الشعب، ورفض رفضًا قاطعًا توجيه بنادقه إلى صدور المصريين.
وأوضح مرصد الإفتاء أن وعى الشعب والجيش فى ثورة 25 يناير وأد مخطط الفوضى، وأن هذا التلاحم بين عناصر الشعب المصرى وقف حائط صد قوى أمام قوى الظلام التى حاولت جر مختلف الأطراف إلى بحور الدم وإيقاع الوطن فى حرب أهلية لا تنتهي.
وتابع المرصد إن جموع الشعب المصرى التفت حول قواتها المسلحة فى تعبير عن ثقتهم غير المحدودة، خاصة فى ظل المواقف التاريخية التى أقدمت عليها القوات المسلحة حفاظًا على أمن الوطن وسلامة المواطنين، والتى ستظل محفورة فى تاريخ نضال الشعب المصرى وعلاقته مع الجيش.
وأكد مرصد الإفتاء أن القوات المسلحة المصرية - كانت وما زالت - مصدر فخر واعتزاز للشعب المصري، بمواقفها البطولية فى اللحظات الفارقة ليس فى تاريخ مصر فحسب، بل وفى تاريخ الأمة العربية كلها، ليثبت من جديد أن الجيش المصرى هو جيش يمتلك منظومة أخلاقية رفيعة تميزه عن بقية جيوش العالم.
وشدد المرصد على أن الوعى التاريخى للشعب المصرى وثقته فى قواته المسلحة وشرطته هى الضمانة الحقيقية لاستمرار مكتسبات، وملاحقة الفساد، فقد أثبتت مؤسسات الدولة وعلى رأسها الجيش المصرى طوال أيام الثورة عدم الانحياز لأى شخص على حساب الشعب والوطن، الأمر الذى يفرض على الشعب أن يكون القوة الداعمة للمؤسسات الدولة والجيش حتى نعبر تلك المرحلة الحرجة من تاريخنا الوطني.
ودعا مرصد  دار الإفتاء  إلى الوقوف صفًا واحدًا  فى مواجهة أعمال التخريب وبث الفتنة بكل أشكالها التى تحاول التنظيمات الإرهابية إشعالها على أرض مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss