صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فودة: انفراجة بالقطاع السياحى

26 يناير 2017



أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن تسيير رحلات ألمانية مباشرة إلى مطار شرم الشيخ يعتبر بداية انفراجة بالقطاع السياحى خلال الفترة المقبلة معلنا نجاح السفارة المصرية فى برلين فى إزالة آخر القيود على حركة الطيران السياحى الألمانى إلى شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء.
 وأضاف المحافظ فى تصريح صحفى له، أن وزارة النقل الفيدرالية الألمانية قامت بإعفاء جميع شركات الطيران الألمانية من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء وذلك لأول مرة منذ حادث الطائرة الروسية فى سيناء مما يسمح لكافة شركات الطيران والسياحة الألمانية من تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية.
وأوضح المحافظ أن مطار شرم الشيخ يستقبل حاليا 12 رحلة طيران ألمانية أسبوعيا وسوف يسهم هذا القرار الجديد بمزيد من زيادة هذه الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ.
ووصف المحافظ  قرار وزارة النقل الفيدرالية الألمانية بالإيجابى وأرجع هذا القرار للجهود المكثفة التى بذلها وزير الخارجية سامح شكرى والسفارة المصرية فى برلين لدعم التدفق السياحى الألمانى للبلاد حيث تأتى ألمانيا فى المرتبة الأولى من حيث عدد السائحين الوافدين إلى مصر عام 2016 بإجمالى 655 ألف سائح.
يذكر أن هذا الموضوع كان فى مقدمة الموضوعات التى بحثها وزير الخارجية سامح شكرى أثناء زيارته الأخيرة لبرلين من ١١ إلى ١٣ يناير الجارى ولقاءاته مع وزراء النقل والخارجية والداخلية الألمان، الأمر الذى مهد الطريق لإصدار القرار الألمانى المشار إليه، وهو القرار الذى يخفف الأعباء المرتبطة بالتأمين على الرحلات الجوية وبالتالى يفتح الطريق مجددًا أمام الانسياب الكامل لحركة التدفق السياحى الألمانى إلى شرم الشيخ وسائر المنتجعات السياحية فى جنوب سيناء ويمكن شركات الطيران الألمانية من تسيير رحلاتها المباشرة إلى مطارات جنوب سيناء وفى مقدمتها شرم الشيخ وسانت كاترين.
وجاء القرار الألمانى الإيجابى الأخير نتيجة لجهود مكثفة بذلها الوزير سامح شكرى والسفارة المصرية فى برلين لدعم التدفق السياحى الألمانى للبلاد، ويمثل استمرارًا للمواقف الألمانية الإيجابية الحريصة على عدم الإضرار بقطاع السياحة المصرى مما جعل ألمانيا تأتى فى المرتبة الأولى من حيث عدد السائحين الوافدين إلى مصر عام ٢٠١٦ بإجمالى ٦٥٥ ألف سائح.
تجدر الإشارة إلى أنه يتم حاليًا تسيير حوالى 125 رحلة طيران أسبوعيا إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية ومنها بصفة خاصة المنتجعات السياحية فى منطقة البحر الأحمر، فضلًا عن شرم الشيخ والأقصر وأسوان، وسوف يسهم القرار الجديد فى مزيد من زيادة هذه الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss