صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

زكى فطين عبد الوهاب: يجب على النجوم مساندة سينما الشباب

26 يناير 2017



كتبت_ آية رفعت

 

أعلن الفنان زكى فطين عبدالوهاب أنه تعاقد على بطولة مسلسل «بقايا صالح» مع الفنان باسم سمرة مؤكدا أن التصوير سيبدأ خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وقال عبدالوهاب إنه اقتنع بقصة المسلسل ووجدها ملائمة للشخصيات التى يحب أن يقدمها، حيث قال: «اختيار أدوارى يكون نابعا من اقتناعى بها وبأدائها فأنا أعانى من مشكلة وهى عدم مقدرتى على تقديم دور لا يشبهنى أو لا أقتنع بايجاد نفسى به، فأنا دوما ما أبحث عن المعادلة الصعبة لتقديم دور جديد ومختلف  ويكون مناسبا لى لاننى لست من الفنانين الذين يقدمون أى دور حتى ولو من باب الجرأة والتجربة».
وأكد عبد الوهاب أنه تحدى نفسه بتقديم دور كوميدى لأول مرة من خلال فيلمه «ممنوع الاقتراب أو التصوير» والذى انتهى من تصويره منذ أيام قليلة حيث قال انه ينتظر رد فعل الجمهور على تقديمه دورا كوميديا مؤكدا أن الكوميديا هنا خاصة بالمواقف والأداء المناسب للسياق وليست مجرد إفيهات خفيفة الظل مما شجعه لخوض التجربة، كما انه يحب تشجيع مواهب الاخراج والانتاج الشابة ولم ينزعج من فكرة العمل مع المخرج رومانى سعد كأول عمل روائى طويل له.
وأضاف قائلاً: «كان لى الشرف فى التعاون مع عدد من المخرجين الشباب فى اولى تجاربها ووجدت لديهم طاقة هائلة ونجاحاً مبهراً وكأنهم يقدمون اعمالا ناجحة لسنوات طويلة.. فالعبرة اصبحت بالجيل الجرىء المتميز وليس بالمخرج الذى عمل لخمسين فيلما كمساعد فقط حتى يكون هذا هو المقياس لتقديمه عملاً يحمل اسمه وحده ومن التجارب المميزة للشباب المخرجة إيمان النجار والتى قدمت معها فيلم «لحظات انتحارية» والذى عرض مؤخرا بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى ولاقى نجاحا كبيرا رغم عرضه خارج المسابقة».
وعن قلة الأعمال السينمائية التى يقدمها قال زكى: «المشكلة فى السينما إن الأعمال التى تنتج قليلة نسبة للإنتاج التليفزيونى، والأمل فى الاعمال ذات الميزانية القليلة والتى تحمل روح الشباب.. وأنا أجد أن خطواتهم متميزة ولو أنها قليلة، ويجب على النجوم مساندة هؤلاء المبدعين وذلك بتخفيض شروطهم وأجورهم قليلا وأنا بدأت بنفسى ودعمت هؤلاء الشباب».
ومن جانب آخر قال عبد الوهاب إنه لم يقف حتى الآن على التعاقد على مسلسل آخر ليخوض به السباق الرمضانى أم لا وذلك رغم ما عرض عليه من أعمال ولكنه يرفض أن يقدم عملا لا يضيف له أو يكرر به نفسه بالإضافة إلى كون بعض الأدوار تفتقد للجدية أو عدم مهنية المخرج أو المنتج القائمين على العمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss