صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

بمناسبة عام المرأة 2017.. ندوة «مصريات» تناقش أهم قضايا النساء

25 يناير 2017



كتبت - هاجر كمال


نظم موقع مصريات امس الاول ندوة بعنوان «لماذا تترك المرأة العمل بعد الزواج»، فى إطار سلسلة تناقش كل منها واحدة من المشكلات التى تواجهها النساء بمناسبة عام المرأة 2017 وجاءت بحضور كل من الدكتورة سلوى العنترى الخبيرة الاقتصادية، ومها أحمد المحامية  ومنى عزت الصحفية والناشطة النسوية، وأدار الندوة مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الاشتراكى.
تناولت الندوة أربعة محاور رئيسية هى التحرش والابتزاز الجنسى فى العمل ونظرة المجتمع وأصحاب العمل للمرأة باعتبارها تنشغل بالزواج والإنجاب عن العمل وبالتالى قد تكون بلا كفاءة، بالإضافة لباقى الضغوط المجتمعية والثقافية على المرأة العاملة وكذلك فجوة الأجور بين الرجال والنساء والعمل المنزلى غير مدفوع الأجر وتأثيره على عمل المرأة.
افتتح «الزاهد» الحديث بالتذكير بدور المرأة فى ثورة 25 يناير قبل يومين من ذكراها السادسة، وأشار إلى المشهد المتحضر للشعب المصرى وتواجد الذكور والإناث فى الشوارع والميادين فى أجواء أسرية، وتطرق أيضًا لاستشهاد شيماء الصباغ فى ذكرى الثورة عام 2015.
 تحدثت «سلوى العنترى» عن ضعف معدلات تواجد النساء فى سوق العمل مشيرة إلى أن البيانات الرسمية الصادرة عن الدولة من خلال جهاز التعبئة العامة والإحصاء أكدت أن نسبة مشاركة النساء فى القوى العاملة فى مصر هى 23% وهى نسبة من أقل المعدلات العالمية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss