صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حماية المستهلك تحذر من الإعلانات الإلكترونية الوهمية لربح 300 سيارة

24 يناير 2017



كتب ـ نشأت حمدى

ناشد جهاز حماية المستهلك فى بيانه الصادر أمس جموع المستهلكين والمواطنين بضرورة توخى الحذر قبل الاشتراك فى المسابقات التى يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعى ومواقع الإنترنت وضرورة التأكد من مصداقيتها بالرجوع إلى الجهة المعلنة لضمان عدم تعرضهم لحالات نصب أو سرقة لبياناتهم الشخصية.
وأعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز قد رصد وجود اعلان على أحد مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى يقوم بحث الأشخاص على الاشتراك فى المسابقة الثانية والممتدة حتى نهاية يناير 2017  بعد أن تم الانتهاء من المسابقة الاولى وأن شركة سيارات تقدم 300 سيارة سيارات كجوائز وأنه ليس على الشخص سوى القيام بخطوات بسيطة من خلال الدخول على الصفحة وادخال البيانات الشخصية.
 وقال يعقوب أنه قد تم التواصل مع ممثل العلامة التجارية سيارات داخل جمهورية مصر العربية  للاستفسار عن مدى صحة المسابقة وتبعيتها للشركة، وكانت المفاجأة بأن الشركة قد نفت وجود أى علاقة لها بالمسابقة، كما نوهت الشركة انه لا يوجد مثل هذه المسابقة من جانب شركة سيارات فى أى بلد فى العالم.
وأضاف يعقوب أن إدارة تكنولوجيا المعلومات بالجهاز قد قامت بتتبع الموقع الذى يروج للمسابقة لمحاولة تحديد هويته، وقد تبين ان هذا الموقع مسجل بدولة هولندا ، وان الموقع الإليكترونى يبث من خلال خادم موجود بالولايات المتحدة الأمريكية، ولا علاقة له بشركة سيارات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
مصـر بلـد القيـم والأمـان
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر

Facebook twitter rss