صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأوقاف لوفد كازاخستان: التعايش السلمى أفضل من الحروب الدينية

24 يناير 2017



كتب ـ أشرف أبوالريش

 استقبل وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة وفدًا علميًا كازاخستانيًا يضم نحو عشرين باحثًا بدرجة الماجستير والدكتوراه بالجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان برئاسة  باخيت أريستان القائم بأعمال سفير كازاخستان بالقاهرة، والملحق الثقافى الكازاخى بالقاهرة، ورئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية د.جودة بسيونى.
وفى بداية اللقاء رحب الوزير بالوفد الكازاخى، معربًا عن تقديره لدولة كازاخستان قيادة وشعبًا، مشيرًا إلى أن مصر ودولة كازاخستان الشقيقة بينهما قواسم مشتركة فى تأصيل التعايش السلمى بين البشر واحترام الآخر بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسيته أو عقيدته، فالإنسان يحترم كإنسان.
كما أكد أن ثقافة التعايش السلمى يجب أن تحل محل الحروب الدينية والعرقية، مشيرًا إلى أن التطرف ليس شرطًا أن ينتقل عبر الأشخاص ولكن يمكن أن ينتقل عبر وسائل التواصل، موضحًا أن أهل الحق يعملون فى النور والجلاء أما أهل الباطل فيعملون فى السر والخفاء، فعلينا تحصين شبابنا بوجه دائم حتى يحصل عندهم الوعى الدينى والتأهيل العلمى لمواجهة التطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله.
ومن جانبه أعرب باخيت أريستان القائم بأعمال سفارة كازاخستان بالقاهرة عن شكره الجزيل للقاء وزير الأوقاف وامتنانه لمصر حكومة وشعبًا، مشيرًا إلى أن العلاقات بين الدولتين متميزة، وازدادت تميزًا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة كازاخستان فى فبراير الماضى 2016م.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss