صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

فيفى عبده: أعيش أسوأ فترات حياتى وأتمنى من أحبابى الدعاء لى

24 يناير 2017



كتب - أمير عبدالنبى

مما لاشك فيه أن 2017 بداية عام فنى حزين على الوسط الفنى بسبب رحيل الفنانة الكبيرة كريمة التى تعد من أهم علامات زمن الفن الجميل كما رحلت منذ أيام الفنانة فيفى السباعى التى اشتهرت بأدوار المرأة الأرستقراطية، ورحل أيضاً زوج ابنة الفنانة فيفى عبده ويتمنى أهل الفن أن يمر هذا العام عليهم بخير رغم بدايته المؤلمة.
 

وبدأ العام برحيل واحدة من أهم  الفنانات التى قدمت دور الأم عبر أجيال مختلفة وهى أم السينما المصرية أو ماما نونة الفنانة الكبيرة كريمة مختار التى رحلت منذ أيام قليلة عن عمر يناهز 82 عامًا قدمت خلال تاريخها الفنى أهم أدوار الأم على الإطلاق وهذا أهلها أن تحظى بلقب أم السينما المصرية حيث بدأت تقديم شخصية الأم فى سن صغيرة بدأتها بفيلم «ثمن الحرية» مع عبدالله غيث عام 1958 وتوالت بعدها تقديم نماذج مختلفة من شخصية الأم مثل أفلام «الحفيد» و«بالوالدين إحسانا» و«أميرة حبى أنا» و«نحن لا نزرع الشوك» و«رجل فقد عقله» و«الليلة الموعودة» و«إسماعيلية رايح جاى» و«يا رب ولد» و«الفرح» و«ساعة ونصف» ولم يقتصر تقديمها دور الأم على شاشة السينما لكن لها علامات فى الدراما التليفزيوينة ومن أهم مسلسلاتها «البخيل وأنا» و«رحلة السيد أبوالعلا البشرى» و«محمد رسول الله » و«الحاوى» و«زهرة وأزواجها الخمسة» و«يتربى فى عزو» الذى يعتبر من أبرز أعمالها على الإطلاق حيث قدمت شخصية ماما نونا الشهيرة التى حظيت بإعجاب الملايين ولقبت بها حتى رحيلها.
وللفنانة كريمة مختار تجربة مسرحية واحدة وهى «العيال كبرت» التى قدمتها مع الفنانين سعيد صالح وأحمد زكى ويونس شلبى ونادية شكرى وحسن مصطفى.
أيضا رحلت عن عالمنا الفنانة فيفى السباعى  منذ أيام قليلة عن عمر يناهز 60 عامًا  والتى دخلت الفن فى سن متقدم لتشتهر بتقديم الأم الأرستقراطية ومن أشهر أعمالها «ظرف طارق» مع «أحمد حلمى» و«التوربينى» مع شريف منير و«حرب أطاليا» وفى التليفزيون قدمت مسلسلات «عايزة أتجوز» مع «هند صبرى» و«أهل كايرو» و«خاتم سليمان» و«الكابوس» و«القيصر» و«المغنى».
أيضا شهد هذا الشهر رحيل الإعلامية نجوى أبوالنجا التى تعتبر من أبرز الأسماء فى تاريخ الإذاعة المصرية حيث التحقت بصوت العرب عام 1963 التى قدمت على مدار 30 عامًا مجموعة كبيرة من البرامج.
الفنان محمود الدسوقى زوج هنادى ابنة الفنانة فيفى عبده رحل إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، وبكلمات من الحزن والأسى قالت الفنانة فيفى عبده «أنا حزينة جداً وعاوزة جمهورى يقف بجوارى بسبب وفاة زوج ابنتى والذى كنت أعتبره بمثابة شقيقى».
وأضافت فيفى أعيش هذه الفترة أسوأ أيام حياتى أنا وأسرتى لافتقادنا شخصًا عزيزًا وغاليًا على قلوبنا أتمنى ان يدعو لى جمهورى أن أخرج من هذه المحنة على خير كما أتمنى منهم ان يدعو للمتوفى بالرحمة.
كما نعت الفنانة فيفى عبده وفاة الفنانة الكبيرة كريمة مختار وأكدت اننا افتقدنا امًا لنا جميعاً وفراقها صعب على الجميع وخسارة كبيرة للفن المصرى.
وأشارت فيفى أنها لم تتعاقد على أعمال درامية لرمضان المقبل أو أعمال سينمائية خلال الفترة وتنتظر ان تستقر حالتها النفسية للنظر فى بعض الأعمال المعروضة عليها، ومن ثم تقرر وجهتها المقبلة.
وعن الكوميكسات التى تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى والتى تسخر منها والمأخوذة عن مسلسل «طائرة الحب» والذى قدمتها مع الفنان كمال أبوريه من خلال شخصيتى «أشجان وعزمى» أكدت فيفى أنها لا تغضب من هذه السخرية على الإطلاق لأنها ترى أنه عمل فنى من أجل الجمهور والسخرية منه لا تقلل من قيمته على الاطلاق وأن قصة الحب التى قدمتها لا يوجد به أى ألفاظ أو مشاهد خارجة تدينها كفنانة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss