صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

المصرى الفائز برحلة المريخ فى متحف الطفل

22 يناير 2017



يستضيف مركز الطفل للحضارة والابداع، فى الواحدة من ظهر الثلاثاء القادم، المغامر محمد سلام، المصرى الوحيد الفائز ضمن 24 مغامراً من مختلف انحاء العالم ينطلقون الى كوكب المريخ عام 2026 فى رحلة ذهاب بلاعودة، فى لقاء مفتوح يجريه لاول مرة، يتحدث فيه عن سر اقدامه على خوض رحلة الى المجهول الى عالم بارد قاس غير مضياف.. صرح د.نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، ان مركز الطفل للحضارة والابداع، وهو احد المراكز الابداعية والثقافية التابع لجمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهرى، هو مركز معنى بالابداع بشتى صوره، ويهدف فى المقام الاول الى تنمية حس الاستكشاف وبث روح المغامرة من اجل ابداع الاطفال والنشء بمختلف فئاتهم الاجتماعية والثقافية.
مشيرا إلى أن استضافة المصرى الوحيد الفائز بتذكرة ذهاب بلا عودة للوكب الاحمر، يأتى من منطلق حرص متحف الطفل الى تحفيز الجيل القادم للقيام بخطوات جريئة وتشعل روح الاكتشاف لديهم مثل هذا المغامر، ومن سبقوه ممن ارتادوا «إنتراكاتيكا» (القارة القطبية المتجمدة) لأول مرة، أو أولئك الذين استكشفوا الغرب الأقصى أو داروا حول العالم او من انطلقوا الى القمر وهم لا يعلمون ما الذى يمكن أن يواجههم.. د.اسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع، صرح بأن المشاركون على علم بأن السفر إلى المريخ حتى الآن هى رحلة ذهاب بلا عودة، نتيجة عدم توصل البحوث العلمية من الحصول على طريقة تضمن الإقلاع من على الكوكب فى مواجهة الجاذبية العالية، وان ما توصلوا إليه هو تقنية تسمح بالهبوط على سطحه فقط، وبالتالى فإن المجموعات التى سيقع عليها الاختيار للحياة على سطح المريخ مطالبة بالتدريب للتأقلم مع ظروف هناك سواء من حيث الغذاء وتوفير المياه والسكن والوقاية من الظروف الجوية القاسية. لافتا الى ان الوصول إلى كوكب المريخ يمثل قفزة عملاقة للبشرية، خاصة مع استمرار الأبحاث حول بناء مستوطنات للإنسان فى هذا الكوكب الذى لم يتم الكشف عن كل أسراره حتى اليوم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss