صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

النجوم يرفعون شعار «بطلة واحدة لا تكفى» فى أعمالهم الفنية

22 يناير 2017



كتبت - سهير عبدالحميد

 

سمة جديدة يشهدها عدد من الأعمال الفنية سواء سينما أو دراما حيث يستعين أبطال الأعمال الفنية بأكثر من بطلة ليشاركوهم البطولة على الرغم أنه فى الماضى كان النجم يكتفى ببطلة واحدة فى عمله أو يستعين بوجه شاب فى البطولة النسائية حتى لا تختفى من نجوميته.
من هذه الأعمال مسلسل «الحصان الأسود» للنجم أحمد السقا حيث تشاركة البطولة النسائية كل من الفنانة شيرى عادل وياسمين صبرى ومعهم سناء شافع وأحمد العوضى وتأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج أحمد خالد موسى.
أيضا الزعيم عادل إمام سيستعين ببطلتين فى مسلسله الجديد «عفاريت عدلى علام» وهى غادة عادل وهالة صدقى بجانب إدوارد ومحمد ثروت ولطفى لبيب وكمال أبورية وتأليف يوسف معاطى وإخراج رامى إمام.
الفنان أحمد مكى هو الآخر سيستعين بأكثر من بطلة فى مسلسله «خلصانة بشياكة» الذى يقوم ببطولته مع هشام ماجد وشيكو وستقوم بالبطولة النسائية كل من دينا الشربينى وجميلة عوض والمسلسل إخراج هشام فتحى.
وعلى نفس الطريق يسير المطرب محمد فؤاد فى أحدث مسلسلاته وهو «الضاهر» الذى يعود به للدراما التليفزيونية بعد غياب وكتبه تامر عبدالمنعم وستقوم فى بالبطولة النسائية كل من الفنانة السورية رغدة وفريال يوسف بجانب حسن يوسف والمسلسل يدور حول ضابط فى القوات المسلحة يقع فى حب فتاة يهودية وتدور معظم الأحداث فى منطقة الضاهر.
الجزء الثانى من مسلسل «أفراح إبليس» سيشهد وجود أكثر من بطلة حيث يقف أمام الفنان جمال سليمان فى البطولة النسائية كل من صابرين التى حلت مكان الفنانة عبلة كامل بعد اعتذارها عن المسلسل كما تشارك الفنانة منة فضالى فى البطولة بدور جديد لم يكن ضمن شخصيات الجزء الأول من المسلسل وهو تأليف مجدى صابر وإخراج أحمد خالد.
مسلسل «طاقة قدر» للفنان حمادة هلال يضم هو الآخر أكثر من بطلة وهم يسرا اللوزى وسهر الصايغ بجانب  إيهاب فهمي، ونرمين زعزع ومى القاضى وإدوارد، وحجاج عبد العظيم، وحنان سليمان، وحنان يوسف، وإلهام عبد البديع، وناصر سيف، وجميل برسوم، وحمادة بركات»، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد مصطفى ويجسد حمادة هلال قصة صعود شاب يبدأ من الصفر وبه صيغة شعبية.
وكعادته يستعين الفنان مصطفى شعبان بأكثر من بطلة فى مسلسله «اللهم إنى صائم» حيث ستجسد شخصية أمه الفنانة ماجدة زكى ومى نور الشريف شقيقته أما ريم مصطفى فتجسد شخصية حبيبته والمسلسل إخراج أكرم فريد وتأليف أحمد عبدالفتاح.
ومن الأعمال الدرامية التى تضم أكثر من بطلة مسلسل «هجرة الصعايدة» الذى يقوم ببطولته شريف سلامة وفى المقابل تقوم سلاف فواخرجى ووفاء عامر بالبطولة النسائية والمسلسل تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج عادل أديب.
كذلك مسلسل «ذئاب فى الوادى» للمخرج عصام شعبان وهو بطولة منذر رياحنة ومعه ميس حمدان ونرمين الفقى حيث يقدم هذا العمل النسخة الحديثة من قصة شفيقة ومتولى التى قدمتها من قبل السندريلا سعاد حسنى وأحمد زكى فى الفيلم الشهير.
وعلى صعيد الأعمال السينمائية يستعين الفنان تامر حسنى فى فيلمه الجديد «تصبح على خير» بالفنانات نور اللبنانية ودرة التونسية والفيلم إخراج محمد سامى ومن المفترض عرضه فى موسم الربيع.
أيضا استعان المطرب مصطفى قمر ببطلتين فى فيلم «فين قلبى» وهما يسرا اللوزى وشيرى عادل ومعهم إدوارد ولطفى لبيب وضيوف شرف هانى رمزى وحميد الشاعرى وحمادة هلال والفيلم إخراج إيهاب راضى وتدور أحداثه فى قالب رومانسى كوميدي، يتزوج رجل من الفتاة التى كان يحبها، لكنها تتعرض لحادثة تدخل على إثرها فى غبيوبة تمتد لثلاث سنوات، وخلال هذه الفترة يتعرف الزوج على فتاة أخرى ويعيش فى صراع بين حبه لزوجته الراقدة وبين الفتاة التى أحبها للتو، وما أن يقرر الزواج منها حتى تعود الزوجة اﻷولى من غبيبوتها.
كما يستعين الفنان محمد رمضان فى فيلمه الجديد «آخر ديك فى مصر» بأكثر من بطلة مثل هالة صدقى ومى عمر ومعهم ملك قورة وانتصار وليلى عز العرب وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة وتدور أحداثه حول شاب ينجو من حادث غرق أثناء محاولته الهجرة إلى الخارج بطريقة غير شرعية، وعندما يعود إلى قريته يجد نفسه آخر رجل من عائلة الديك والفيلم ينتمى للأعمال الكوميدية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss