صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يكلف بتأمين حدود البلاد والمنشآت الحيوية

20 يناير 2017



كتب- أحمد إمبابى

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والخارجية، والداخلية، والعدل، والتموين، ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية: إن الاجتماع ناقش مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمى والدولى، والجهود الدولية المختلفة التى تُبذل سعياً للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.
وتطرق الاجتماع كذلك إلى الإجراءات التى تتخذها مختلف أجهزة الدولة من أجل إحكام السيطرة على الحدود والمنافذ والمعابر بالنظر إلى التحديات الأمنية القائمة بالمنطقة، ومخاطر الإرهاب المتزايدة نتيجة ما يشهده الشرق الأوسط من اضطراب وتوتر.
من جانبه، وجه الرئيس فى هذا الإطار باتخاذ جميع التدابير اللازمة من أجهزة الدولة المعنية لضمان التأمين التام لحدود البلاد البرية والبحرية، فضلاً عن مواصلة الأجهزة الأمنية التحلى بأقصى درجات الاستعداد واليقظة والحذر، والاستمرار فى تشديد إجراءات تأمين الأماكن والمنشآت الحيوية.
وأضاف المُتحدث الرسمى أن الاجتماع تطرق كذلك إلى خطط تطوير وتحديث شركات المجمعات الاستهلاكية وإنشاء فروع ومنافذ جديدة لها فى كل محافظات الجمهورية بهدف تطوير الخدمات التى تُقدمها وضمان توافر مختلف السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى ما يتم بذله من جهود لتيسير صرف السلع التموينية ونقاط الخبز للمستحقين. وأشار السفير علاء يوسف، إلى أنه تم خلال الاجتماع أيضاً متابعة الموقف الاقتصادى الراهن والإجراءات التى تتخذها الحكومة لترشيد الانفاق وخفض العجز فى الموازنة، كما قدم رئيس البنك المركزى تقريراً حول الخطوات الجارى اتخاذها لإنشاء المجلس القومى للمدفوعات وفقاً للتوصيات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار.
وفى هذا الصدد، وجه الرئيس بضرورة مواصلة الحكومة لجهودها من أجل خفض عجز الموازنة والاستمرار فى خطوات الإصلاح الاقتصادى بالتوازى مع التوسع فى شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية وتوفير السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة فى الأسواق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss