صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«سوريا الأهل»: لا نقبل تبرعات وهدفنا توفير فرص عمل

19 يناير 2017



كتبت - مروة فتحى

نظمت مبادرة «سوريا الأهل»، التابعة لحملة «ثقافة للحياة»، معرضها المجانى الثامن لدعم السوريين المتواجدين فى مصر، حيث تضمن توزيع ملابس ومستلزمات الشتاء على الأسر السورية، القادمة لمصر حديثًا، والمقيمة بمنطقة حدائق المعادي، بالتعاون مع فريق عمل من المتطوعين المصريين والسوريين.
وأوضح باسم الجنوبى، مؤسس حملة «ثقافة للحياة»،  أن سلسلة معارض «سوريا الأهل»، تهدف إلى مساعدة ودعم السوريين المقيمين فى مصر، خصوصًا أن أغلبهم وصلوا إلى مصر بـ«ملابسهم فقط»، مؤكدًا أن طموحات الأسر السورية، بطانية لتدفئة أطفالهم، أو بعض الأجهزة الكهربائية، للقدرة على مواصلة الحياة.
وقال «الجنوبي» إن الأسر السورية لا تقبل التبرعات إلا للضرورة القصوى، فهم يفضلون الحصول على فرص للعمل، بدلًا من تلقى الصدقات، الأمر الذى توفره مبادرة «سوريا الأهل»، من خلال توفير فرص عمل للسوريين.
وأشار إلى أن التضامن مع الإخوة السوريين واجب إنسانى ودينى، وأن المصريين أثبتوا أن دماء الإخوة العربية ما زالت نابضة رغم كل الصعوبات الاقتصادية الحالية.
وأشار إلى ان مبادرة «سوريا الأهل» كانت قد أطلقت مشروع «طاهيات سوريا» منذ عدة أشهر، لدعم الأسر السورية العاملة فى مجال الطهى والمأكولات البيتية، والترويج لمنتجاتهم اليدوية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss