صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

يسى: السياحة تحتل أولوية فى التكتل الاقتصادى بين «المستثمرات» و«رجال الأعمال العرب»

19 يناير 2017



كتبت : نـاهد إمـام


احتل القطاع السياحى جانبا مهمًا من أولويات خطة عمل أول اتفاق مشترك لمولد تكتل اقتصادى جديد بين اتحادى المستثمرات ورجال الأعمال العرب الذى وقعته الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية  وحمدى الطباع رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب  يهدف إلى  دعم التعاون الاستثمارى والسياحى والصناعى  والتجارى  بين البلدان العربية والدول الأفريقية وذلك تحت رعاية وزارة الخارجية إدارة الشئون العربية ويمثلها السفير حسام عيسى.
وجاء  اطلاق التكتل الجديد  خلال فعاليات  «ملتقى  الاعمال للتنمية المستدامة والاستثمار العربى الأفريقى المشترك..2017».
الذى عقد بمقر اتحاد الصناعات المصرية  وبدأت أعماله  بالسلام الجمهورى الوطنى، وحضره نخبة كبيرة من القيادات ومسؤولى الخارجية والدولة ورئيس إدارة التنمية المستدامة بجامعة الدول العربية الدكتورة  ندا العجيزى.
كما حضر الملتقى وفد كبير من رجال الأعمال العرب يضم 20 شركة فى مختلف المجالات الاقتصادية ونخبة كبيرة من سيدات ورجال الأعمال من مصر والدول العربية.
وأعلنت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب فى كلمتها خلال الملتقى  عن تدشين التكتل الاقتصادى الجديد مع اتحاد رجال الأعمال العرب مشيرا إلى أنه يمثل ضرورة مهمة لمواجهة المتغيرات والتحديات التى تواجه منطقتنا العربية  من خلال العمل على تحقيق التنمية المستدامة.
وأشارت إلى أن التكتل الجديد يأتى تفعيلا  لمبادرة التعاون العربى الافريقى المشترك من خلال التكتلات الاقتصادية التى أطلقها اتحاد المستثمرات العرب لتحقيق التعاون المنشود فى جميع المجالات السياحية والتجارية والصناعية  والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأكدت أن التعاون العربى الافريقى فى مجال دعم القطاع السياحى فى جميع المناطق السياحية  يساهم فى مساندة 360 صناعة فى مختلف المجالات وبالتالى توفير فرص عمل واستيعاب حدة البطالة الراهنة فى مصر ومختلف الدول.
وأضافت هدى يسى: أن الكيان الجديد يستهدف إبراز دور مجتمع الأعمال من رجال اعمال ومستثمرين عرب وايضاً دور المراة المستمرة وسيدة الاعمال العربية.
وأشارت إلى أنه فى بداية عام 2017 أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى انه عام المرأة ففى أول شهر من العام تقول المرأة المصرية» نعم قادرات وقد المسئولية» فنحن مصريات ودماؤنا عربية.
وأوضحت ان ميلاد هذا التكتل العربى سيكون له دوراً مميزاً، وتعاون  وتكاتف كل دولنا العربية من خلال اتحاد رجال الأعمال العرب برئاسة  حمدى الطباع واتحاد المستثمرات العرب وعضواته الفاعلات فى المنظومة الاقتصادية  لبلادهم.
وأضافت هدى يسى: ان المنطقة العربية تواجه العديد من التحديات الاقتصادية مما تفرض علينا ضرورة التكاتف -فالأتحاد والتعاون هما السبيل الوحيد لمواجهة التكتلات الغربية مختلفة الأهداف السياسية والاقتصادية.
كما أصبحت التكتلات الاقتصادية من أهم سمات الاقتصاد العالمى فى الوقت الحالى، ووجود هذا التكتل يجعله فى هذه المرحلة من أهم الخيارات حيث أصبح وسيلة مهمة فى الاندماج بمسيرة العولمة الاقتصادية.
وأكدت أن  التكتل الاقتصادى يهدف  الى مواجهة مختلف التحديات ومواجهتها فى ظل التشابك المعقد لمنظومة المصالح الاقتصادية ، وتنشيط حركة التجارة والسياحة والاستثمار بين الدول الأعضاء ، إلى جانب تحرير حركة السلع والخدمات .وتوجيه عناصر الإنتاج نحو أكفا سبل الاستغلال، وذلك بتخصص كل دولة من دول التكتل والتكامل فى إنتاج السلع التى تتميز فيها بميزة تنافسية أكبر من غيرها، مما يؤدى إلى زيادة الإنتاج وخفض أسعار السلع والرفع من جودتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss