صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ساويرس يعود للتفاوض مع الضرائب

18 يناير 2017



كتبت - إسلام عبدالرسول

 

كشفت مصادر مسئولة بمصلحة الضرائب عن تقدم شركة أوراسكوم للانشاءات المملوكة لرجل الأعمال ناصف ساويرس بطلب لوزارة المالية للاستفادة من قانون التصالح الضريبى وإنهاء المنازعات الضريبية لتسوية النزاع القضائى الدائر منذ فترة بين الشركة ومصلحة الضرائب.
وكانت الشركة قد أعادت القضية للدوائر القضائية مؤخرا بعدما تم الاتفاق على سداد 7.2 مليار جنيه لتسوية قضية التهرب الضريبى الخاصة ببيع شركة الأسمنت التابعة له لشركة لافارج فى عام 2007.
وتابعت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن الشركة طلبت التفاوض مجددا على القيمة الضريبية المحددة للصفقة وإنهاء ملف الضرائب نهائيا إلا أن وزارة المالية رفضت بشكل قاطع تخفيض المبلغ عن 7.2 مليار جنيه.
وأشارت المصادر إلى أن الشركة طلبت تخفيض المبلغ ما بين 2 و 3 مليارات جنيه وهو أمر مرفوض نهائى.
وأضافت المصادر: سيتم التعامل مع الشركة مثل أى شركة أخرى عليها التقدم بطلب إنهاء منازعة وسيتم تشكيل لجنة محايدة للفصل فى النزاع.
وقالت المصادر: إن قيمة الاتفاق السابق بسداد الشركة 7.2مليار جنيه أصبح بعد تعويم العملة رقم قليل لا يساوى نفس قيمته وقت الاتفاق وأن الشركة يجب أن تعى ذلك خاصة أن الوضع الحالى يفرض على رجال الأعمال التكاتف لانقاذ الاقتصاد.
وأكدت المصادر: أحقية الضرائب فى الصفقة بسبب الإجراء الذى تمت به لافتة إلى أن قرار التصالح من حق الشركة وهو مكفول لها التقدم بطلب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح
متصدقوش الشائعات
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه

Facebook twitter rss