صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

باسم سمرة: أغير جلدى فى «بقايا صالح» ولا تهمنى البطولة المطلقة

17 يناير 2017



 كتبت - سهير عبدالحميد


كشف الفنان باسم سمرة عن موعد بدء تصوير أحدث أعماله الفنية وهو مسلسل «الدولى» الذى تغير إلى «بقايا صالح» مشيرا إلى أنه سيبدأ تصويره نهاية شهر يناير الحالى استعدادا لعرضه فى الموسم الرمضانى المقبل.
وتحدث سمرة عن «بقايا صالح» وسبب موافقته عليه قائلاً: سعيد بعودة التعاون من جديد مع السيناريست ناصر عبدالرحمن من جديد حيث سبق وقدمنا سويا عدة أفلام سينمائية منها «الغابة» و«المدينة» وأخيراً «بقايا صالح»  الذى يعتبر أول تجربة تليفزيونية بالنسبة لى معه.
وتابع سمرة: فكرة المسلسل جديدة ووظيفة بطل العمل الذى يلقبونه بالدولى جديدة على الشاشة وهى شخصية سائق الشاحنات الذى يتنقل بين الدول ويكتشف أن له أشقاء فى عدة دول فهو ورث هذه المهنة عن والده لذلك أعتبر شخصية صالح تغيير جلد بالنسبة لى.
وعن تفرده بالبطولة فى «بقايا صالح» قال سمرة: لا أعترف بكلمة بطولة مطلقة لأن الفنان لن يظهر بمفرده طول المسلسل وأنا فى كل الأعمال التى قدمتها بطل بقوة الدور الذى أقدمه وإذا أخذناها بمنطق ما يطلق عليه البطولة  المطلقة أنا قدمت أعمال كثيرة كنت البطل الرئيسى فى العمل و«بقايا صالح» ليست أول بطولة مطلقة بالنسبة لى.
وأشار سمرة إلى أنه يشاركه بطولة «بقايا صالح» مجموعة متميزة من الفنانين منهم سهر الصايغ ومحمد لطفى وأحمد فتحى وأحمد وفيق  ويخرجه محمد النقلى.
وأضاف سمرة: أن اسم المسلسل تغير حيث كان يحمل اسم «الدولى»  وتغير إلى «بقايا صالح» لأن الاسم الثانى معبر أكثر عن مضمون المسلسل.
على جانب آخر أكد باسم سمرة أن عام 2016 كان عاماً كئيباً وصعباً على مستوى الأحداث التى تشهدها البلد لكن على المستوى الأعمال الفنية التى قدمها يعتبره عاماً مثمراً فنيا حيث قدم تجربة سينمائية مختلفة وهو فيلم «الماء والخضرة والوجه الحسن» الذى شارك فى كتابته مع المخرج يسرى نصرالله بجانب قيامه بالبطولة أمام ليلى علوى وصابرين ومنة شلبى حيث اعتبره من التجارب الفنية المهمة فى مشواره أيضاً مسلسل «الكيف» الذى قدم من خلاله شخصية مزاجنجى الذى سبق وقدمها الفنان الراحل محمود عبدالعزيز وخاض سمرة من خلال هذا الفيلم تجربة الغناء الشعبى لأول مرة.
وتمنى سمرة أن يكون 2017 عاماً مثمراً وناجحاً على مستوى الأعمال الفنية التى يقدمها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss