صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحف العالمية تطالب «مرسى» بالحفاظ على حقوق المسيحيين والليبراليين

28 نوفمبر 2012

اعداد: داليا طه




اهتمت الصحف العالمية بتغطية موجة الاضطرابات التى تجتاح مصر بسب قرارات الرئيس محمد مرسى الأخيرة، ورأت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أنه ينبغى على مرسى السعى إلى التوافق مع جميع القوى السياسية لتفادى عواقب وخيمة يمكن أن تحدث جراء هذه التظاهرات.
 

وطالبت الصحيفة مرسى بإقرار دستور يحفظ حقوق المجتمع الليبرالى والأقلية غير المسلمة، وأن يتجنب التضييق على المرأة، وأن يحافظ على حرية الرأى ويضمن حرية ونزاهة أى انتخابات قادمة.. كما حثت الصحيفة الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة التحرك لتعزيز الديمقراطية فى مصر مع وجود حاجة ماسة لقرض صندوق النقد الدولى وانتظار التوصل إلى اتفاق مع الديون الثنائية وقالت إن إدارة أوباما لديها نفوذ كبير على حكومة مرسي.

 

على جانب آخر، أشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن المسئولين الأمريكيين يضغطون من أجل أن يعدل مرسى هذا الإعلان.

 

وقالت الصحيفة: إن وزارة الخارجية الأمريكية ألمحت إلى إمكانية احتمال أن توقف الولايات المتحدة الأمريكية المساعدات المالية إلى القاهرة، ما لم تكن هناك أرضية لقرارات مرسي.

 

وأوضحت أن عدداً من المشرعين الأمريكيين البارزين فى الأيام الأخيرة قالوا: إنهم يحاولون تقييد المساعدات المالية الأمريكية لمصر إذا ما استمر فى إعلانه الرئاسي.

 

وقد رأت صحيفة «نيويورك تايمز» أن مرسى يواجه اختباراً صعباً للغاية يتحدد فيما إذا كان سيخضع لمطالب منتقديه الذين يملأون الشوارع فى مصر احتجاجاً على الإعلان الدستورى.

 

كما أشارت إلى أن مرسى يحتاج لإفساح مجال أكبر للفصائل السياسية الأخرى داخل الجمعية التأسيسية للدستور، وأن يبحث عن حلول سياسية تعمل لصالح جميع المصريين، إذ أن مرسومه الديكتاتورى يمثل ضربة لهذه الأمور.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
قبل الطبع
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مصر تقود العالم.. فى قمة «التنوع البيولوجى»

Facebook twitter rss