صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تغييرات شاملة فى النقابات العمالية خلال أيام

28 نوفمبر 2012

كتب : ابراهيم جاب الله




بدأت عمليات التغيير الشاملة فى اتحاد العمال بعد تشكيل مجلس إدارة جديد برئاسة جبالى محمد جبالى.
 

وفى أول تصريح له قال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال: إن الاتحاد سيأخذ مهلة تقترب من 10 أيام لبدء التغيير الشامل فى النقابات العامة والاتحادات المحلية وذلك عن طريق إرسال خطابات إلى جميع النقابات العمالية وبعدها إلى الاتحادات المحلية ثم اللجان النقابية من أجل تشكيل جديد لمجلس إدارات هذه الكيانات بما يتيح خروج من تعدوا سن الستين وإتاحة الفرصة كاملة للقيادات الشابة لتولى المسئولية النقابية.

 

وأشار إلى أنه لم يعقد أى صفقة مع أحد سواء الإخوان أو غيرهم وأنه تولى رئاسة الاتحاد باختيار زملائه النقابيين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لافتا إلى أنه لم ولن يقبل بأسلوب عقد الصفقات على حساب مصالح العمال.

 

ولفت إلى أن أولى مهام الاتحاد سوف تشمل العمل على عودة العمال المفصولين أو إتاحة فرص عمل جديدة لهم خاصة أن الاتحاد قرر تشكيل لجنة جديدة لهذه المهمة بالإضافة إلى أن الاتحاد سوف يعمل على إصلاح العلاقة بين العمال وأصحاب العمل من أجل تهيئة الموقف وعدم اشتعال الاعتصامات والإضرابات وذلك بما يحقق مصالح الطرفين.. وحول طريقة التعامل مع النقابات المستقلة قال جبالى: إن باب اتحاد العمال مفتوح للجميع ومن يسعى إلى تحقيق مصالح العمال فى إطار من الشرعية وعدم الخروج على القانون وإن الاتحاد العام لن يتخلى عن مطلب أى عامل.

 

من جهة أخرى أصدر الاتحاد بيانا أمس الأول الأول أشار فيه إلى أن الاتحاد سيبدأ اتخاذ الإجراءات الناتجة عن فراغ فى مجالس إدارات النقابات والبالغ عددها 160 عضوا لبلوغهم سن المعاش كما أن مجلس إدارة الاتحاد طلب إصلاح الهياكل الإدارية وألا يقل أعضاء مجلس إدارة النقابة عن 15 عضوا مع مراعاة التقسيم النوعى والجغرافى.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss