صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الإفتاء المصرية: تبرع مسلمى بريطانيا بالغذاء للمحتاجين خطوة عملية لمواجهة عزل المسلمين

13 يناير 2017



أشاد مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء بتبرع مسلم بريطانى بعشرة أطنان من الغذاء للمشردين فى أعياد رأس السنة.
وأوضح المرصد أن المسلمين فى بريطانيا نظموا حملة خيرية، فى مسجد إيست لندن بمدينة «وايت شابل»، لتجميع تبرعات المواد الغذائية للمشردين، فى موسم الأعياد حيث شهد المسجد أفواجًا من المصلين، الذين حضروا لصلاة الجمعة، قدرت أعدادهم بالمئات للتبرع لأشخاص 90% منهم غير مسلمين.
وأضاف المرصد أن منظمى المبادرة أكدوا أهمية مساعدة الأشخاص الأكثر عوزًا فى هذا البلد خلال أعياد رأس السنة هذا العام، بغض النظر عن العقيدة أو الخلفية، وذكر بعضهم: «أن مساعدة المحتاجين أحد أركان الإسلام الخمسة ومع انخفاض درجات الحرارة نحتاج إلى بذل كل ما فى وسعنا لحماية الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، وبخاصة فى ظل التقشف وأزمة السكن التى تعانى منها بريطانيا».
ودعا المرصد إلى تكرار مثل هذه المبادرات وغيرها التى تؤكد إيجابية وتفاعل المسلمين مع قضايا المجتمعات التى يعيشون فيها فى الغرب، وأنهم جزء أصيل منها ويسهمون فى تماسكها الاجتماعى والثقافى.
وشدد المرصد أن هذه المبادرات العملية هى أجدى نفعا من التقوقع والاستسلام لمحاولة عزل المسلمين وإقصائهم سواء من الجماعات الإرهابية والمتطرفة التى تتخذ من الإسلام عنوانا - وهى لا تمثله فى شىء - وتدعوهم إلى الانتقام من الغرب، أو من الجماعات التى تروج لخطاب الكراهية ضد الإسلام والمسلمين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss