صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قرض «الضبعة» لن يحمل مصر أعباء مالية

13 يناير 2017



كتب- إبراهيم جاب الله

أكد المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن قرض مشروع محطة الضبعة النووى، لن يحمل الشعب المصرى أى أعباء مالية.
وأضاف فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب لقاء مع الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولى أن مشروع محطة الضبعة النووى، ستقوم روسيا بتنفيذه من خلال قرض، ولن يتم البدء فى تسديد أقساطه إلا بعد إنشاء المحطة، وبدء إنتاج الكهرباء منها، مشددا على أن القرض لن يشكل عبئا على الدولة المصرية.
وأضاف أنه من المتوقع أن يتم إرسال اتفاقية المشروع إلى المجلس خلال 3 أشهر، مشيرا إلى عرض جميع القروض والمنح على البرلمان من باب الشفافية، وتوضيح الحقائق أمام الرأى العام.
ومن جانبها قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى: إن برنامج الإصلاح الاقتصادى بدأ منذ أول يوم تولى فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى منصبه كرئيس للجمهورية.
وأضافت أن القروض التى يتم منحها لمصر سيتم سدادها فى مواعيدها، موضحة أن زيادة فواتير الكهرباء لا تخرج عن كونها دورًا اجتماعيًا للمواطنين فى دعم الفقراء، والنهوض بأوضاعهم والعمل على دعم منظومة الكهرباء فى الشارع المصرى من أجل توصيل الكهرباء لجميع الأماكن فى مصر، مضيفة: «أنا بعتبر زيادة فواتير الكهرباء زى منظومة الزكاة من أجل دعم المصريين».
 وأشارت إلى أن كل الاتفاقيات والمنح تمر بدورة من الاقتراح ثم الموافقة المبدئية من قبل الحكومة ثم لجنة الاتفاقيات الدولية بوزارة الخارجية وأيضا تصديق البرلمان ومجلس الدولة قائلة: «نتبع كل الإجراءات القانونية والدستورية فى توقيع المنح والقروض لمصر».
 ولفتت إلى أنه يتم اتباع الشفافية فى كل منحة أو اتفاقية، مؤكدة أنها حريصة على التنسيق مع النواب بشأن دعم المحافظات، وتحديد دعم لكل المحافظات، مشيرة إلى أنه تم العمل أيضا على مبادلة الديون مع عدة دول مثل ألمانيا وإيطاليا فى مقابل الاهتمام بالتعليم والصحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss