صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

خبراء روس يزورون مصر لتفقد إجراءات تأمين مطارات «القاهرة - شرم الشيخ - الغردقة»

12 يناير 2017



وصل  وفد من الخبراء الروس، إلى مصر للتأكد من الإجراءات الأمنية فى مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، وأعلنت وزارة النقل الروسية مؤخرا أن الخبراء الروس، عقب عودتهم الأخيرة من القاهرة، يعدون تقريرا حول نتائج زيارتهم الأولى  لمصر والتى اطلعوا خلالها على الإجراءات التى يتبعها أمن الطيران المصرى.
وكان الخبراء الروس عادوا من القاهرة  ويعكفون مؤخرا على إعداد تقرير بنتائج التفتيش الذى جرى على أمن الطيران فى مصر.
ومطالب الجانب الروسى تتلخص فى توفير كاميرات ذات سعة تخزينية لمدة 30 يومًا، ليتمكن من خلالها فرق التفتيش الروسية من الاطلاع على شرائط التخزين.
واستطاعت وزارة الطيران المدنى بقيادة شريف فتحى توفيرها كما تم تحديث الكاميرات الموجودة حاليًا فى بعض المطارات ذات السعة التخزينية لـ 7 أيام فقط، بجانب إحكام الرقابة على أماكن دخول البضائع إلى الطائرات من المنافذ المخصصة لذلك، كما تضمنت أيضا الاستعانة بشركة أمن خاصة للتفتيش على الأبواب.
وتضمنت كذلك المطالب الروسية «مشاركة رجال أمن روس فى إجراءات التفتيش للطائرات المتجهة إلى روسيا»، ليتم الاحتكام بعد ذلك للاتفاقيات الأمنية الثنائية بين البلدين، وفقا للقوانين والمنظمات الدولية، بخلاف دراسة طلب روسيا بتخصيص صالة خاصة لها عند زيادة الرحلات بالغردقة.
من جانبه أكد المهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن أجهزة البصمة البيومترية سوف تصل من ألمانيا اليوم الخميس، لتبدأ شركة ميناء القاهرة الجوى فى تركيبها على الفور على أبواب دخول العاملين بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة.
وقال رئيس القابضة للمطارات: أنه تم  تزويد أبواب دخول العاملين بأحد مبانى مطارى شرم الشيخ والغردقة بالبصمة البيومترية، وجار حاليا تزويد الأنظمة الخاصة بها بكل المعلومات الخاصة بالعاملين الذين يسمح بترددهم على الصالات والدائرة الجمركية ومهبط الطائرات.
وأوضح  سعيد أنه تم تزويد المطارات المصرية بأحدث أنظمة الكشف خلال الآونة الأخيرة.
وأشار  إلى أنه سوف يتم نقل شركات طيران «العمانية» و«الخليج» و«الاتحاد» ، وكلها شركات لها رحلات يومية بالمطار خلال الشهر الجارى والذى بنهايته، يكون تم تنفيذ الجزء الأكبر من خطة نقل الشركات ، حيث بنهاية الشهر يكون هناك ١٠ شركات طيران تعمل بكامل طاقتها بالمبنى الجديد ، ليتبقى ٥ شركات يتم نقلها خلال شهر فبراير المقبل للعمل بالمبنى .
وفى سياق آخر أعلن مصدر مطلع بقطاع الطيران المدنى بمصر أن شركة فلاى إيجيبت تستعد لتدشين خط طيران جديد بين مصر وموسكو بعد استئناف الحركة الجوية بين البلدين خلال الأيام المقبلة بعد توقفها لأكثر من عام منذ سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء.
وقال المصدر : إن شركة فلاى إيجيبت تعد من شركات الطيران المصرية الخاصة والتى تسمى منخفضة التكاليف وهى شركة مساهمة مصرية تحتفظ مجموعة شركات طلعت مصطفى بالنصيب الأكبر فيها وتستخدم طائرات من طراز بوينج 737 \8000 الجديدة وتسعى الشركة لزيادة أسطولها إلى  12 طائرة خلال خمس سنوات كما تستعد الشركة لتدشين خطين جديدين إلى كل من لندن وباريس بينما قامت أوائل العام الحالى  بتدشين خط جديد بين مطارى برج العرب بالإسكندرية وأبوظبى بمعدل 33 رحلة أسبوعيا حيث تغادر الرحلات برقم  601 أيام الاثنين والخميس والسبت من كل أسبوع إلى أبوظبى.
وأوضح المصدر أن شركة فلاى إيجيبت تساهم فى تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، حيث  بدأت ديسمبر الماضى فى تدشين عدة خطوط طيران من خمس مدن ألمانية إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة بمعدل  7  رحلات أسبوعيا سوف تزيد خلال  شهر إبريل المقبل إلى 18 رحلة أسبوعيا عقب تدشينها لعدة خطوط جديدة من دول «ألمانيا، فرنسا، النمسا، سويسرا، وبريطانيا»، حيث تم الاتفاق مع عدد من وكلاء  وشركات السياحة والسفر فى أوروبا لتسويق برامج سياحية فى المقاصد المصرية على الأوروبيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss