صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اتفاق بين كليتى التجارة بجامعتى عين شمس وبدر على تشكيل صالون اقتصادى شهرى مشترك

12 يناير 2017



كتبت - شيماء عدلى


أعلن الدكتور محمد سليمان أمين عام جامعة بدر عن اتفاق بين كلية إدارة الأعمال فى جامعة بدر وكلية التجارة جامعة عين شمس على تشكيل صالون اقتصادى مشترك يعقد بشكل دورى فى الأسبوع الاخير من كل شهر اعتبارًا من الشهر الجارى، مشيرًا إلى ان الصالون الاقتصادى  سيضم فى عضويته خبراء متخصصين فى جميع القطاعات الاقتصادية بصفتهم الوظيفية أو العلمية.
ومن  المقرر ان يضم الصالون خبراء فى شئون البورصة وسوق المال والتأمين والبنوك وصناديق الاستثمار وميزانية الدولة والبنك المركزى والاستثمار وقطاع الاعمال العام والسياسات الضريبية إلى جانب أساتذة الاقتصاد والمالية الاكاديميين من الكليات الحكومية والخاصة.
 يبحث الصالون فى جميع القرارات الاقتصادية التى اصدرتها الحكومة والقرارات المفروض إصدارها فى جميع القطاعات الاقتصادية بهدف الوصول الى مجموعة من التوصيات يتم رفعها الى متخذ القرار والجهات المعنية ومنها لجنتا الشئون الاقتصادية والمالية بمجلس النواب ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية وغيرها، حيث نهدف ان يكون الصالون الاقتصادى معبرًا عن نبض الخبراء فى القرارات التى تصدرها الدولة أو المفروض إصدارها والتوقيتات المثلى لإصدارها.
وفى ضوء ذلك فإن جدول اعمال الصالون يتضمن العديد من القرارات الحالية والمستقبلية ومنها مناقشة القوانين المحفزة للاقتصاد التى  تعدها الدوله حاليًا ومنها قانون الاستثمار وقانون التراخيص وغيرها، ومناقشة السياسة الضريبية الحالية وأثرها على تحفيز الاستثمار، والتعليم الفنى كأداة لدفع عجلة الاقتصاد وغيرها من الموضوعات.
موضحًا ان إنشاء الصالون الاقتصادى من المهام التى توليها جامعتا بدر وعين شمس الاهتمام الكبير لاسيما فى ظل الظروف الحالية للبلاد التى تحتاج إلى تضافر كل الهيئات مع الدولة ليس لمجرد النقد ولكن للمساندة فى إتخاذ القرارات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss