صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

توفير القدرات الكهربائية للمستثمرين بمطروح

12 يناير 2017



كتب - سامى عبد الرحمن


يلتقى المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء باللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح وذلك بمحافظة مطروح، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء ومجموعة من المستثمرين، وذلك لبحث كيفية تيسير وحل المشكلات الخاصة بتوفير التغذية الكهربائية لتشجيع الاستثمار والمشروعات بمحافظة مطروح.
على جانب آخر قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة لديها هدف خلال عام، أو عام ونصف العام على الأكثر، لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، متوقعًا أن يتم إنتاج 2000 ميجا من طاقة الشمس ومثلها من الرياح.
وأكد المصدر أن الوزارة أنهت العام الماضى «استراتيجية الطاقة»، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية قام بها استشارى عالمي، وهى تبرز رؤية مصر فى هذا المجال حتى عام 2035، مضيفا أن هذه الاستراتيجية تقوم على تحويل المسار الذى تسير فيه مصر من الاعتماد على الغاز والمواد البترولية إلى الاعتماد على مصادر أخرى للطاقة، ومنها الطاقة المتجددة.
وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن تصل نسبة مساهمة الطاقة المتجددة فى مصر عام 2035 إلى 37% من إجمالى الطاقة المنتجة، إضافة إلى الاعتماد على الطاقة النووية، وهو ما يعنى خفض الاعتماد على الغاز والمازوت والسولار، لأننا نعتمد بنسبة 90% فى إنتاجنا للكهرباء على هذه الموارد حاليًا، وهو أمر غير آمن بالنظر إلى إمكانية مواجهة نقص فى هذه الموارد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين

Facebook twitter rss