صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

تكريم الأديب العراقى هيثم نافل والى

11 يناير 2017



أقامت الجمعية الثقافية المندائية بمدينة مالمو – السويد مؤخرا أمسية ثقافية لتكريم الأديب العراقى المقيم فى ألمانيا «هيثم نافل والي، وتوقيع أعماله الأدبية الخمس، وهي: روايتا «طاعون الشرق» و«أنهر بنت الرافدين» والمجموعات القصصية «الموتى لا يتكلمون» - «الهروب إلى الجحيم» - «عجائب يا زمن» والصادرة جميعها عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة.
شهدت الأمسية التى أدارها د.علاء دهلة قمر» حضورًا كثيفًا من الشباب ومن كلا الجنسين، والذين أثروا الأمسية بنقاشاتهم ومشاركاتهم، بالإضافة إلى الحضور النسائى اللافت للانتباه، كما كان حضور كبار الأدباء والمثقفين فاعلاً عبر نقاشات ثقافية تميزت بعمقها الفكري.
كما شهد الأمسية عددا من ممثلى الجمعيات المندائية فى أوروبا، منها : المجلس الصابئى المندائى فى جنوب السويد، الجمعية الثقافية المندائية فى اسكلستونا، جمعية يونا النسائية فى مالمو... وعددا من الشخصيات المندائية الشهيرة، منهم: الأستاذ الدكتور ابراهيم ميزر الخميسى عالم الفيزياء النووية، والسيد بسيم عزيز رئيس الجمعية الثقافية المندائية بمالمو.
وفى لقاء مفتوح مع أسئلة الحضور، تحدث «هيثم نافل والي» عن تجربته الأدبية وبداياته فى العراق ثم هجرته مرغمًا إلى ألمانيا نظرًا للظروف الاستثنائية التى كان يمر بها الوطن، وأوضح أنه ينتمى إلى المدرسة الواقعية والتى تستمد مادتها وشخوصها من الوطن والناس والفقراء والمحتاجين والأحداث.
وفى ختام اللقاء الثقافي، تمَّ تكريم «هيثم نافل والي» من قبل المجلس الإستشارى للجمعية الثقافية المندائية مالمو، ومن قبل السيدة حياة ناهي، والسيد إياد طارق، وتمَّ منحه وعائلته العضوية الشرفية الفخرية للجمعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss