صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العصار: هدفنا تسليح القوات المسلحة ونستخدم فائض الطاقة الإنتاجية لتنفيذ المشروعات الخدمية

11 يناير 2017



كتب - عمرعلم الدين

 

كرم اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى عددًا من ابناء شركات الوزارة المتميزين.
 وقدم العصار خلال الحفل شهادات التكريم والدروع للعاملين القائمين على هذه الصناعات والمتميزين فى اداء عملهم والذين يعملون فى المناطق الخطرة كما اولى اهتماما وتشجيعا لحملة الماجستير والدكتوراة والمتميزين فى البحث العلمى ولم يغفل ذو الاحتياجات الخاصة والمتقاعدين واسر المتوفين الذين ابلوا بلاء حسنا أثناء فترة خدمتهم .
 وأكد العصار خلال كلمته أن الانتاج الحربى يسير حاليا بخطوات ثابتة وفق استراتيجية محددة تهدف الى التطوير الشامل للمعدات والقوى البشرية ومنظومات الجودة والتدريب والتسويق بغرض انتاج معدات عسكرية ومدنية أكثر تطورا ومشاركة أكبر فى خطط التنمية الشاملة للدولة.
 وقال العصار: إن دور وزارة الانتاج الحربى الرئيسى هو دعم وتسليح القوات المسلحة وتلبية احتياجاتها من الذخائر وفى الوقت نفسه تسعى الى الاستفادة من فائض الطاقه الانتاجية لتنفيذ مشروعات خدمية ومجتمعية عملاقة ايمانا منها بدورها المجتمعى فى خدمة المواطن المصرى ورفع اقتصاد البلاد خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد.
واضاف العصار ان الوزارة انتهت حاليا من تنقية بيانات جميع المستفيدين من البطاقات التموينية استعدادا لاستلام إدارة المنظومة مع نهاية الشهر الجارى بهدف وصول الدعم لمستحقيه.
واشار العصار إلى أن الوزارة تعاونت مع وزارة الصحة من خلال توقيع بروتوكولين مع شركات دوائية مصرية بهدف إنشاء مصنع للسرنجات ذاتية التدمير وإنشاء مصنع لقاحات إنفلونزا الطيور.
وأوضح العصار أن الوزارة شاركت مع وزارة الكهرباء فى العديد من المشروعات الخاصة بإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بقدرة تصل الى 1 جيجاوات وإنتاج قطع غيار محطات الكهرباء العملاقة وأبراج الكهرباء ذات الضغط العالى والسلاسل الكهربية، لافتا إلى أن الوزارة تسعى الى إنشاء أكبر مصنع ﻹنتاج الخلايا الشمسية من الرمال بطاقة إنتاجية تصل الى 1000 ميجاوات سنويا بما يخدم السوق المحلية والمنطقة المحيطة وأوضح العصار اسهامات الوزارة مع وزارة التربية والتعليم ﻹنشاء أكثر من 3000 فصل دراسى جديد بمختلف المحافظات سيتم تسليمها مع بداية السنة الدراسية الجديدة ، وكذلك رفع كفاءة وصيانة عدد 210 مدارس للقضاء على الكثافة الطلابية بالفصول وتحسين المنظومة التعليمية .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss