صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أزمة فى متحف مركب خوفو بالهرم

6 يناير 2017



كتب - علاء الدين ظاهر

 

نظم العاملون فى متحف مركب خوفو الأولى بالهرم وقفة احتجاجية أمس  الخميس فى المنطقة، وذلك لرفض قرار الهام صلاح رئيسة قطاع المتاحف بإقالة مدير المتحف عطا إمام وتعيين أثرية أخرى غيره.
وأرسل العاملون مذكرة  للدكتور خالد العنانى وزير الآثار بأنهم سيمتنعون عن العمل مع استمرار فتح المتحف بأقل عدد ممكن حتى لا يتسبب ذلك فى منع السائحين من دخوله، مؤكدين أن مدير المتحف تولى منصبه منذ شهور واحدث طفرة فى العمل بالمتحف، وساهم معهم فى زيادة معدل الزيارات للمتحف، وأكدوا أنهم يرفضون التجاوزات فى حقهم وحق مدير المتحف.
وكشف عطا إمام مدير عام المتحف أنه رفض تلاعبًا غير قانونى فى العمل، متمثلًا فى إعادة مراقب امن بعقد  للمتحف  متغيب عن العمل من يوم 24 نوفمبر الماضى، ورغم ذلك أصدرت رئيسة القطاع أمرا المديرة التى وضعتها مكانى بأن يقوم مراقب الأمن بالتوقيع  فى دفاتر  الحضور والانصراف.
وتابع: هذا مخالف للقانون وهو منقطع عن العمل  منذ نوفمبر الماضى، والقانون ينص على ان الموظف المنقطع عن العمل مدة 30 يومًا  متصلة يتم فصله من العمل، هذا غير السب والإهانة التى تعرضت لها ولم تتخذ فيها رئيسة القطاع أى قرار، ولو لم يتم التعامل بشكل قانونى القانونى لا يشرفنى الاستمرار فى العمل تحت رئاسة رئيسة القطاع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«اعرف بلدك» تواصل استقبال الزائرين لتنشيط السياحة الداخلية بـ«الوادى الجديد»
«آل بيكهام» أشيك عائلة فى مهرجان الموضة
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
المصريون يحصدون ثمار مشروعات غيرت وجه الوطن
اقتصادنا واعد
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
«جون ريسه»: «كلوب» أفضل من «مورينيو»

Facebook twitter rss