صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اتفاقية جديدة بين إيجاس وأديسون الإيطالية للبحث عن الغاز الطبيعى بـ87 مليون دولار

6 يناير 2017



كتب _كمال عامر


وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اتفاقية بترولية جديدة  للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس ) مع شركة إديسون الإيطالية للبحث عن الغاز الطبيعى والبترول وإنتاجهما فى منطقة شمال شرق حابى البحرية بالبحر المتوسط باستثمارات يبلغ حدها الأدنى أكثر من 86 مليون دولار ومنحة توقيع 5ر1 مليون دولار وحفر بئرين جديدتين.
وقع الاتفاقية مع وزير البترول كل من المهندس محمد المصرى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» ومارزيو كوراتيلا مدير عام شركة اديسون الإيطالية بحضور المهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة والجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.
وأكد وزير البترول أنه تم الانتهاء من توقيع كافة الاتفاقيات التى أسفرت عنها المزايدة العالمية الأخيرة التى طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» ودخلت مرحلة السريان ايذاناً ببدء الشركات العالمية الفائزة بمناطق المزايدة  فى انشطة وبرامج الحفر والبحث والاستكشاف عن الغاز والبترول.
وشدد الوزير على الاستمرار فى تنفيذ استراتيجية الوزارة للتوسع فى تكثيف انشطة البحث عن البترول والغاز وتنمية موارد مصر البترولية فى اطار برنامج عمل الحكومة، والاستمرار فى طرح المزايدات العالمية، لافتاُ إلى أن العام الجديد سيشهد طرح إيجاس لمزايدة جديدة.
وأشار إلى أن عقد الاتفاقيات البترولية يساعد على تدفق الاستثمارات العالمية لمصر ويؤكد على اهتمام الشركات العالمية باستمرار العمل فى مصر ويؤكد أن هناك العديد من المناطق ذات الاحتمالات البترولية الجيدة وتمثل فرصًا استثمارية واعدة .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss