صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

حزمة إجراءات جمركية لإنقاذ «السخنة» و«بورسعيد»

6 يناير 2017



بورسعيد ـ هبة وصفى

 

أعلن الدكتور أحمد درويش، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه يدرس حاليًا بالتنسيق مع وزير المالية وضع إجراءات جمركية خاصة لميناءى شرق بورسعيد والسخنة تختلف عن الموانئ الأخرى التابعة للهيئة.
وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال زيارته لشركة قناة السويس للحاويات على هامش زيارته الميدانية لميناء شرق بورسعيد: إن الميناءين يتمتعان بظهير صناعى يستوجب تحفيز المستثمر وإيجاد حلول نموذجية للعوائق الجمركية التى تواجه المستثمرين فى مصر، التى ينظمها قرار وزير المالية رقم ١٠ لسنة ٢٠٠٦.
إلى ذلك أعلن درويش رؤية الهيئة لتصبح منطقة قناة السويس من أكبر ٧ مناطق جاذبة للاستثمار فى العالم، بحلول عام 2030، لافتا إلى أن هذه الرؤية ستتم باستخدام أحدث تكنولوجيا عالمية، والاعتماد على الأساليب العلمية الحديثة فى إنشاء المشروعات وإداراتها.
ولفت المتضرر إلى أنه يعتمد على شراكة حقيقية وطويلة الأمد بين الحكومة والقطاع الخاص الذى يلعب دورًا محوريًا فى تنمية مصر خلال المرحلة الحالية، وأن حجم التوسعات فى الميناء تؤهله لأن يصبح واحدًا من أكبر محطات الحاويات فى العالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
متصدقوش الشائعات
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»

Facebook twitter rss