صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الإمام الأكبر لشباب الدبلوماسيين: لابد من استغلال القوة الناعمة التى يمثلها الأزهر لمصر للتأثير على السياسة العالمية

6 يناير 2017



أكد د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال لقائه وفد شباب الدبلوماسيين الدارسين بمعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية إن الأزهر كوَّن العقلية المصرية المنفتحة التى تؤمن بالتعايش المجتمعى وترفض أفكار العنف والتطرف، وهو يعلم طلابه أن الإسلام لا يتصادم مع الشرائع السماوية الأخرى، داعيًا شباب الدبلوماسيين إلى الاطلاع على التراث الإسلامي؛ لأنه يمثل حصانة فكرية لمن يفهمه فهمًا صحيحًا.
وأوضح الإمام الأكبر أن الدبلوماسيين يجب أن يعوا أهمية استغلال القوة الناعمة التى يمثلها الأزهر لمصر فى الخارج للتأثير على السياسة العالمية، مشيرًا إلى انفتاح الأزهر مع العالم ومده لجسور الحوار مع قادة الأديان مثل كنيسة كانتربرى والفاتيكان ومجلس الكنائس العالمى لترسيخ السلام والأمن العالمى وتصحيح الصورة المغلوطة التى صدرها الإرهاب عن الإسلام، لافتًا إلى أن مرصد الأزهر باللغات الأجنبية يبذل جهودًا كبيرة فى رصد الفتاوى المتطرفة التى تبثها التنظيمات الإرهابية ويرد عليها بعدة لغات.
وطرح أعضاء وفد شباب الدبلوماسيين بعض الأسئلة حول القضايا المثارة على فضيلة الإمام الأكبر الذى رحب بها وأجاب عنها وسط إشادة وتقدير بجهود الأزهر ودور فضيلة الإمام الأكبر فى إرساء السلام العالمى ومواجهة الفكر المغلوط وجميع التيارات الفكرية المتطرفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss