صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«نبيلة مكرم» تطالب أبناء المصريين بالخارج بنقل الصورة الإيجابية عن مصر

5 يناير 2017



كتبت - نهى عابدين

 

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مجموعة من أبناء المصريين المتواجدين بالخارج فى إطار مشاركتهم بملتقى شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثانى والثالث التى تنظمه الوزارة.
 استهلت الوزيرة كلمتها، على اهمية الملتقى مشيرة الى دوره التوعوى والثقافى وليس فقط السياحى، واكدت على الشباب دورهم فى العمل  على تحسين صورة مصر خارجيا فى مختلف البلدان المتواجدين بها، ونقل الصورة الإيجابية التى لمسها خلال الملتقى.
وأضافت: أنه لابد على الجميع وعلى رأسهم المصريون بالخارج ان يؤمنوا بأن مصر بلد أمن وسلام ويضمن حق المواطنة للجميع.
واكدت الوزيرة على ابناء المصريين بالخارج، عدم الالتفات الى ما يروج من اشاعات بالخارج عن مصر بهدف تشويه صورة هذا البلد، وان يتصدوا لمثل هذه الامور كونهم حائط الصد الاول للدفاع عن مصر فى هذه المرحلة.
واشارت للتحديات الكثيرة التى تواجهها مصر فى الوقت الحالى وتمثل عقبة حقيقية فى طريق تحقيق التنمية الدائمة، والتى يحاول الرئيس عبدالفتاح السيسى إيجاد كل الطرق لتحقيق ذلك، رغم وقوف قوى معادية بالمرصاد لأى إنجاز تحققه الدولة والقيادة السياسية فى الوقت الراهن.
وكانت الوزارة قد نظمت ضمن اطار هذا الملتقى، ثانى دورة تثقيفية فى الأمن القومى لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج من الجيل الثانى والثالث بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا لجعلهم على دراية بأهم التحديات والمخاطر والتهديدات المحلية والإقليمية التى تواجه الوطن فى المرحلة الراهنة، وإلقاء الضوء على الأولويات السياسية والاقتصادية الداخلية للوطن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss