صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

درويش: «القناة» من أكبر 7 مناطق جاذبة للاستثمار فى 2030

5 يناير 2017



الإسماعيلية - شهيرة ونيس

 

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش، إن الهيئة وضعت رؤية مفادها أن تصبح منطقة قناة السويس من أكبر 7 مناطق عالمية جاذبة للاستثمار بحلول عام 2030 وذلك باستخدام أحدث تكنولوجيا عالمية والاعتماد على الأساليب الحديثة فى إنشاء المشروعات وإدارتها.
وأشاد درويش - خلال جولته الميدانية، أمس بميناءى غرب وشرق بورسعيد يرافقه مدير عام شركة قناة السويس للحاويات يان بوزا - بالتطور الكبير الذى تشهده شركه قناه السويس للحاويات، مؤكدا عزم الدولة على تحويل محور قناة السويس لمركز متطور للصناعات الحديثة لخدمة الأسواق المصرية والعالمية.
وفى سياق آخر، قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، إن قناة السويس شهدت عبور 190 سفينة بحمولة 9.7 مليون طن من الاتجاهين، وذلك خلال الأربعة أيام الماضية.
وكشفت تقارير رسمية صادرة من هيئة قناة السويس، عن أن المجرى الملاحى للقناة شهد يوم السبت عبور 48 سفينة بحمولة 2.9 مليون طن، حيث شهدت قافلة الشمال عبور 23 سفينة بحمولة مليون و300 ألف طن، وكانت أكبر حمولة لسفينة الحاويات البنمية MSC OSCAR حمولة 196 ألف طن قادمة من البرتغال ومتجهة إلى سنغافورة.
وعبرت من اتجاه الجنوب «القناة الجديدة» 25 سفينة بحمولة مليون و600 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب سفينة الحاويات الدنماركية «MARIBO MAERSK» بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.
كما عبرت قناة السويس يوم الأحد 50 سفينة بحمولة 2 مليون و500 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 24 سفينة بحمولة مليون و300 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات الفرنسية CMA GCM POUGAINVILLE بحمولة 180 ألف طن قادمة من مالطا ومتجهة إلى الإمارات.
وعبرت 26 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون و200 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات التى ترفع علم هونج كونج «OOVL MALAYSIA» بحمولة 148 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا.
وأشارت التقارير الملاحية إلى أن قناة السويس شهدت يوم الاثنين الماضى عبور 46 سفينة بحمولة 2 مليون و100 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 29 سفينة بحمولة مليون و100 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات السنغافورية THAJASSA EICTIC بحمولة 152 ألف طن قادمة من اليونان ومتجهة إلى سيرلانكا.
وعبرت 17 سفينة من اتجاه الجنوب «القناة الجديدة» بحمولة مليون طن، وإن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات الدنماركية MARIT MAERSK بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المغرب.
كما شهدت قناة السويس الثلاثاء عبور 46 سفينة بحمولة 2 مليون و200 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 31 سفينة بحمولة مليون و500 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات البنمية « BEILA» بحمولة 157 ألف طن قادمة من إيطاليا ومتجهة إلى السعودية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss